السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

بيان صحفي أسبوعي من وزارة الصحة حول مستجدات “كورونا”

بيان صحفي أسبوعي من وزارة الصحة حول مستجدات “كورونا”
المملكة اليوم - سامح محمد

أعلنت وزارة الصحة أنها ستصدر بيانًا صحفيًا أسبوعيًا يتضمن جميع الجهود المبذولة للتعامل مع متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا إضافة للبيان اليومي الذي تصدره بهذا الخصوص رغبة من وزارة الصحة في اطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع للفيروس والحالات المسجلة.
وأوضحت الوزارة أنه خلال الفترة من 3 إلى 9 جمادى الأولى 1436هـ تم فحص ( 1493) عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة وتسجيل 18 حالة مؤكدة تتراوح أعمارهم 24-91 سنة منهم 12 حالة في الرياض ، وحالة واحدة في كل من الأحساء ، والخبر ، وجدة ، ونجران ، وبريدة ، والجوف.
وأشارت الوزارة إلى أن جنسيات المصابين بالفيروس كانت على النحو التالي ( سعودي 9، يمني 3، فلبيني 2، هندي 1، مصري 1، سوداني 1، سوري 1) منهم 13 ذكرًا و 5 إناث , لافتة النظر إلى أنه تم رصد 6 حالات في القطاع الخاص ، و6 حالات في وزارة الصحة ، وحالتين في الحرس الوطني ، و3 حالات في المستشفيات الجامعية ،وحالة واحدة في العسكري.
وأبانت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بحوالي 26 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع المنصرم , كما قامت فرق الطب الوقائي والتوعية الصحية بزيارة 10 منازل وتم حصر 63 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.
أما عدد البلاغات التي تم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة بما ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالإبل فقد بلغت 6 بلاغات وذلك على النحو التالي ( الأحساء 2، الرياض 1، القصيم 1، المدينة المنورة 1، تبوك 1).
وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والتحكم والذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة جميع مايستجد بخصوص فيروس كورونا.