الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

بيانات صينية ويابانية تهبط بأسعار النفط

بيانات صينية ويابانية تهبط بأسعار النفط

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء متأثرة ببيانات صناعية صينية ويابانية ضعيفة مما أثار المخاوف من تباطؤ اقتصادي قد يخفض الطلب على النفط وأيضا بعد تقرير أظهر زيادة مخزونات الخام الأمريكية في ظل ارتفاع الإنتاج.

وبحلول الساعة 0755 بتوقيت جرينتش انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 62.69 دولار للبرميل بعد انخفاضه 90 سنتا في الجلسة السابقة.

ونزل خام برنت 25 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 66.38 دولار للبرميل. وهبط برنت 87 سنتا يوم الثلاثاء إلى 66.63 دولار للبرميل.

وقال المتعاملون إن انخفاض أسعار النفط يرجع إلى المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي بعدما أعلنت الصين يوم الأربعاء أن نمو إنتاج المصانع في فبراير شباط هو الأدنى منذ يوليو 2016.

وفي حين تأثر نشاط الشركات بسبب عطلة أسبوع السنة القمرية في الصين فقد أشار المتعاملون أيضا إلى تشديد قواعد حماية البيئة الذي أثر على إنتاج المصانع.

وفي اليابان، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، انخفض الإنتاج الصناعي في يناير إلى أدنى مستوى منذ الزلزال المدمر الذي وقع في مارس 2011 مما يلقي الضوء على ضعف الطلب وتراكم المخزونات.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات الخام 933 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 23 فبراير إلى 421.2 مليون برميل.