الجمعة, 2 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 19 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن إسرائيل تقتحم أحياء في جنين.. وتحاصر منزلاً وتفجره

بلومبرج: #محمد_بن_سلمان يقود جهود خفض المخزون ودعم أسعار النفط

بلومبرج: #محمد_بن_سلمان يقود جهود خفض المخزون ودعم أسعار النفط

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية أمس: إن الأمير محمد بن سلمان ولى العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، يعمل حاليا لخفض المخزون النفطي ودعم أسعار النفط في المرحلة المقبلة. وأشارت في تقرير لها أمس إلى أن الحملة على الفساد لن تغير السياسة النفطية للمملكة، مشيرة إلى ارتفاع الأسعار إلى أكثر من 64 دولارا للبرميل مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي. ونوه التقرير بتأييد سموه تمديد الخفض وتطلع أوبك إلى عودة تأثيرها على السوق.
وحذرت الوكالة من أن عدم تمديد اتفاق خفض الإنتاج في الاجتماع المقبل لأوبك في فينيا أواخر الشهر الجاري سيكون له انعكاسات سلبية على السوق على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واكبت دعم الأسعار خلال العامين الأخيرين، وذلك في إشارة إلى اللقاءات المكوكية السعودية الروسية للاتفاق على الخفض وإقناع أكثر من 10 دول أخرى من خارج أوبك.
وأشار التقرير إلى نقاط مغايرة لما هو سائد حاليا، موضحا أن قرار الاكتتاب في أرامكو لن يعتمد بالدرجة الأولى على سعر البرميل، وإنما على السياسات الضريبية على الشركة، ملمحا أنه على المدى الطويل من الأفضل أن تظل الأسعار منخفضة لاسيما مع اعتدال كلفة الإنتاج. ولفت التقرير إلى أن نجاح الحملة على الفساد يدفع باتجاه تأسيس بيئة استثمارية تتمتع بالحيوية والديناميكية، كما تعزز الاستثمارات الوطنية وترفع جاذبية سوق الأسهم. والمعروف أن المملكة خفضت الضريبة على أرباح أرامكو من 85% إلى 50% مؤخرا.