الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

بلغت ديونه 11 مليار ريال.. حصر أملاك رجل أعمال موقوف بـ “الخبر”

بلغت ديونه 11 مليار ريال.. حصر أملاك رجل أعمال موقوف بـ “الخبر”

كَشَفَت مصادر مُطَّلِعَة أن محكمة التنفيذ بالخبر حصرت أموال وممتلكات رجل أَعْمَال موقوف؛ لامتناعه عن تسديد ديون بلغت 11 مليار ريال.

وأكدت المصادر أن من بين أملاك رجل الأَعْمَال التي تم حصرها أَخِيرَاً بيوتاً محمية، ومحطة تنقية مياه مجاري، وعمارة سكنية، وملاعب تنس، و16 قطعة أرض فضاء، ومواقف سيارات خدمات ومركزاً (مشغلاً)، ومواقف سيارات لأحد المستشفيات، ومجمعاً سكنياً، وفيلا سكنية فارغة، إِضَافَةً إلى امتلاكه جُزْءَاً من أحد المجمعات السكنية.

وكانت المحكمة قد طرحت فِي وَقْتٍ سَابِقٍ منافسة لتقديم خدمات التنفيذ التي تَشْمَل تتبع أموال المدين وتقييم الأصول، وتتبعها، والحفظ والحراسة القضائية والمحاسبة، واشترطت الدائرة في ذلك تقديم العرض كتكتل يضم مكتبَ محاماة، وثلاثة مكاتب محاسبة قانونية، ووكيلي بيع، وَفْقَاً لـ”عكاظ”.

وأوجبت المحكمة الإفصاح عن أموال رجل الأَعْمَال القائمة، وما يرد إليه مستقبلاً، بمقدار ما يفي بالسند التنفيذي لمبلغ الدين، وحجزها، والتنفيذ عليها وَفْقَاً لأحكام النظام، إلى جانب الإفصاح عن رخص وسجلات أَنْشِطَة المدين التِجَارِيّة، والمهنية، وإشعار مرخص له بتسجيل المعلومات الائتمانية بواقعة عدم التنفيذ.