السبت, 3 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 20 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن

بعد موجة غضب عارمة.. «أمريكا» تعتذر عن «منشورات» مسيئة للإسلام في أفغانستان

اضطر قائد عسكري أمريكي للاعتذار، اليوم الأربعاء، عن منشورات أسقطت فوق أفغانستان، والتي اعتبرت مسيئة بشدة للإسلام، وَفْقَاً لشبكة “سي بي إس نيوز” الأمْريكية.

وأشارت الشبكة إلى أن المنشورات أسقطت الاثْنَيْنِ الماضي، وسعت لتشجيع الأفغان على التعاون مع قوات الأمن، واشتملت على صورة لكلب يحمل علم طالبان.

وأَضَافَت أن العلم به نصوص إسلامية؛ وهُوَ مَا أغضب الأفغان بشدة أن توزع منشورات تحمل هذه الإهانة، لذلك يطالبون بتقديم المتسبب في ذلك للعدالة، ونقلت عن مسؤول أفغاني أن المظاهرات من المتوقع أن تعم إقليم “باروان” الذي أسقطت عليه المنشورات المسيئة للإسلام.

واعْتَرَفَ الميجور جنرال “جيمس ليندر” في بيان الاعتذار بأن تصميم المنشورات احْتَوَى “خطأ” على صورة مسيئة بشكل كبير للمسلمين والدين الإسلامي.

ولفتت الشبكة إلى أنه خلال 16 عَامَاً من الحرب في أفغانستان، تكافح القوات الأمْريكية لإقناع المواطن الأفغاني العادي بتقديم المساعدة ضد طالبان.

واعتبر حساب تابع لطالبان على “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن المنشورات دليل على أن الغزاة الأمْريكيين هم أعداء الدين الإسلامي.