السبت, 11 رمضان 1439 هجريا, الموافق 26 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة القصيم: المتابعة الأمنية أسفرت عن التوصل لمرتكبيّ جريمة قتل مواطن في بريدة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تختار مركز جدة بالهيئة نقطة اتصال إقليمية لمتابعة إعصار “مكونو” برعاية سمو ولي العهد.. الخطيب يدشن المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات في جدة “السعودية للكهرباء” ترفع حالة التأهب لفرقها الفنية وطواقم الطوارئ بنجران لمواجهة إعصار ميكونو “صحة عسير” تضبط وافداً يدعي علاج أمراض متعددة في شقة سكنية بأبها مجلس علماء باكستان يدين قيام جماعة الحوثي الإيرانية بمنع صلاة التراويح الأرصاد : تحول إعصار ميكونو إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة اعتباراً من فجر اليوم إلى الثلاثاء “تحلية المياه” تفتح باب التقديم لوظائف “رجال أمن” شاغرة “مدني الشرقية” يعلن جاهزيته للتعامل مع العاصفة المدارية ميكونو الحوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد بصنعاء بعد رفض المصلين ترديد “الصرخة” انتشال خمسين جثة بعد غرق مركب في شمال غرب الكونغو الديموقراطية وزير إسرائيلي: التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران يهدد بحرب مفتوحة

بعد موجة غضب عارمة.. «أمريكا» تعتذر عن «منشورات» مسيئة للإسلام في أفغانستان

اضطر قائد عسكري أمريكي للاعتذار، اليوم الأربعاء، عن منشورات أسقطت فوق أفغانستان، والتي اعتبرت مسيئة بشدة للإسلام، وَفْقَاً لشبكة “سي بي إس نيوز” الأمْريكية.

وأشارت الشبكة إلى أن المنشورات أسقطت الاثْنَيْنِ الماضي، وسعت لتشجيع الأفغان على التعاون مع قوات الأمن، واشتملت على صورة لكلب يحمل علم طالبان.

وأَضَافَت أن العلم به نصوص إسلامية؛ وهُوَ مَا أغضب الأفغان بشدة أن توزع منشورات تحمل هذه الإهانة، لذلك يطالبون بتقديم المتسبب في ذلك للعدالة، ونقلت عن مسؤول أفغاني أن المظاهرات من المتوقع أن تعم إقليم “باروان” الذي أسقطت عليه المنشورات المسيئة للإسلام.

واعْتَرَفَ الميجور جنرال “جيمس ليندر” في بيان الاعتذار بأن تصميم المنشورات احْتَوَى “خطأ” على صورة مسيئة بشكل كبير للمسلمين والدين الإسلامي.

ولفتت الشبكة إلى أنه خلال 16 عَامَاً من الحرب في أفغانستان، تكافح القوات الأمْريكية لإقناع المواطن الأفغاني العادي بتقديم المساعدة ضد طالبان.

واعتبر حساب تابع لطالبان على “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن المنشورات دليل على أن الغزاة الأمْريكيين هم أعداء الدين الإسلامي.