السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

بسبب هذه الثغرة الأمنية الخطيرة.. يجب تحديث أجهزة أبل وأندرويد

بسبب هذه الثغرة الأمنية الخطيرة.. يجب تحديث أجهزة أبل وأندرويد

حذر خبراء تقنيون مستخدمي الهواتف الذكية من أجهزة أبل وأندرويد من ثغرة أمنية خطيرة، وطالبوهم بتحديث أجهزتهم لمنع سرقة بياناتهم ورسائلهم الشخصية وصورهم، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضح المصدر أن بعض العيوب في تقنية “البلوثوت” تؤثر على خصوصية المستخدمين، حيث تجعلهم معرضين لخطر سرقة معلوماتهم الخاصة.

وجرى إرسال التحذير لمستخدمي “أبل” و”غوغل” و”إنتل”، حيث قال مسؤول في فريق الاستجابة للطوارئ بجامعة كارنيغي ميلون إن الاتصال بين مستخدمي هذه الأجهزة عبر “البلوثوت” لم يتم تشفيره بشكل كامل وصحيح.

وأضاف: “إذا لم يقم المستخدمون بتحديث أنظمتهم على الفور، فباب اختراق بياناتهم سيبقى مفتوحا أمام الهاكرز”.

كما ذكر أن شركات التكنولوجيا، المذكورة سلفا، تسعى حاليا إلى تصحيح ومعالجة هذه المخاطر الأمنية.

وأصدرت شركة أبل تحديثا لنظام “iOS 11.4” الخاص بأجهزة آيفون، كما قامت “إنتل” بتحديث برنامج البلوثوت في ويندوز، فيما طرحت غوغل تحديثا لأجهزة “كروم أو إس” و”أندرويد”.