الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

برميل نفط برنت يتجاوز 85 دولاراً في آسيا

برميل نفط برنت يتجاوز 85 دولاراً في آسيا

تواصل أسعار النفط ارتفاعها في آسيا، اليوم الثلاثاء، في أسواق تخشى تراجع العرض، مع إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران، بينما لا يتردد بعض المستثمرين عن الحديث عن سعر يبلغ 100 دولار للبرميل الواحد.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف لايت سويت كرود المرجعي للخام الأمريكي، تسليم نوفمبر 25 سنتاً إلى 75.55 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت المرجع الأوروبي، تسليم نوفمبر(تشرين الثاني) فارتفع 3 سنتات إلى 85.01 دولاراً.

وارتفع النفط بحوالي 3 % أمس الإثنين، ما دفع بعض المراقبين إلى توقع وصول سعر البرميل الواحد إلى 100 دولار.

وقال جون كيلداف أحد مؤسسي الصندوق التقاعدي الأمريكي اغين كابيتال ال ال سي في نيويورك، لوكالة بلومبرغ للأخبار المالية: نحن في سوق تميل إلى ارتفاع كبير بسبب الآفاق الضيقة جداً في السوق قبل نهاية العام .

وقال المحلل في مجموعة سمسونغ فيتشرز ، كيم كوانغراي، إن السوق راغبة جداً في احتساب أثر تقلبات العرض الإيراني، ومعرفة ما إذا كانت السعودية وروسيا قادرتين على التعويض عن النقص.وأضاف: في الوقت نفسه، يعزز الاتفاق الأمريكي المكسيكي الكندي التوجه العام لسوق الخام.