الجمعة, 2 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 19 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن إسرائيل تقتحم أحياء في جنين.. وتحاصر منزلاً وتفجره

برلمان #أوروبا يقرّ نظام #الإنترنت_المجاني في الأماكن العامة

برلمان #أوروبا يقرّ نظام #الإنترنت_المجاني في الأماكن العامة
سامح محمد

وافق البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، على مشروع قرار يقضي بنشر نظام لاسلكي للإنترنت (واي فاي) بشكل مجاني في الأماكن العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء البرلمان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، حيث صوّت لصالح المشروع المقترح من قِبل النائب البرتغالي، كارلوس زورينهو، 582 نائباً، في حين عارضه 98 آخرون.

وفي كلمة له عقب التصويت قال زورينهو: إنّ “المشروع سيتم تعميمه على كافة المدن الأوروبية خلال المرحلة القادمة، وإن هذه الخدمة ستتيح لكافة الطبقات الاجتماعية في أوروبا الاستفادة من خدمة الإنترنت”.

وبحسب مشروع القرار، فإنّه “سيتم في المرحلة الأولى توفير خدمة الإنترنت المجاني في المستشفيات، والمكاتب، والمؤسسات الرسمية، ومراكز التسوّق، والأماكن العامة”.

وستكون الخدمة المجانية خالية تماماً من الإعلانات التجارية، وستحافظ على البيانات الشخصية للمستخدمين.