الأحد, 12 صفر 1440 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2018 ميلاديا

برشلونة يسحق سيلتا فيجو بخماسية ويتأهل لدور 8 بكأس إسبانيا

برشلونة يسحق سيلتا فيجو بخماسية ويتأهل لدور 8 بكأس إسبانيا

أكمل برشلونة عقد المتأهلين لدور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه الكبير والمستحق 5 / صفر مساء يوم الخميس على ضيفه سيلتا فيجو في إياب دور الـ16 للمسابقة.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي على ملعب (بالاييدوس) معقل سيلتا فيجو، قد انتهت بالتعادل 1 / 1، ليفوز الفريق الكتالوني (حامل اللقب) 6 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأنهى برشلونة المباراة وحسمها مبكرا عمليا منذ الشوط الأول، حيث أحرز النجم ليونيل ميسي الهدفين الأول والثاني للفريق المضيف في الدقيقتين 13 و15 من صناعة الظهير الأيسر الإسباني خوردي ألبا.

ورد الساحر الأرجنتيني الدين وصنع هدف برشلونة الثالث الذي أحرزه ألبا في الدقيقة 28، فيما تكفل النجم الأوروجواياني لويس سواريز بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة .31

واختتم الكرواتي إيفان راكيتيتش مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة .88

كان بإمكان برشلونة تسجيل عدد أكثر من الأهداف خاصة في الشوط الثاني، واستغلال حالة الاستسلام للهزيمة التي انتابت لاعبي سيلتا فيجو، غير أن لجوء لاعبه للاستعراض بعد اطمئنانهم على الفوز وعدم رغبتهم في بذل المزيد من الجهد حرم الفريق الكتالوني من تحقيق فوز قياسي.

كانت أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبلنسيه وإسبانيول وليجانيس وديبورتيفو ألافيس وأشبيلية، قد حجزت مقاعدها بدور الثمانية أيضا في وقت سابق.