السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

بدء مرحلة الاكتتاب وفترة تداول حقوق أولوية “مجموعة السريع”

بدء مرحلة الاكتتاب وفترة تداول حقوق أولوية “مجموعة السريع”

يبدأ اليوم الاثنين الموافق 27 يناير 2020، الاكتتاب وفترة تداول حقوق الأولوية لشركة “مجموعة السريع”، لزيادة رأس مالها من 65.5 مليون ريال إلى 178.16 مليون ريال.

وتنتهي فترة تداول الحقوق يوم الاثنين الموافق 3 فبراير 2020 مع استمرار مرحلة الاكتتاب حتى يوم الخميس الموافق لـ 6 فبراير 2020.

وتنوي “مجموعة السريع” طرح 11.27 مليون سهم بسعر 10 ريالات للسهم، ويمنح كل مساهم مقيد في سجلات الشركة 1.72 حق تقريبا عن كل سهم واحد يملكه.

يُسمح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفي حال تبقي أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي.

كما سيقوم متعهدو التغطية لعملية الطرح “شركة الجزيرة للأسواق المالية” و”شركة الوساطة المالية” بالتعهد بتغطية حقوق أولوية شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وأكدت الشركة على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة، حتى لا تتعرض قيمة محافظهم الاستثمارية للانخفاض نتيجة عدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع أو بالاكتتاب