الأحد, 24 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 25 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

بمشاركة القوات المسلحة السعودية.. انطلاق تمرين الأسد المتأهب في الأردن مركز البيانات والرصد الإسكاني : اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية خلال النصف الأول من 2019م سمو أمير نجران يطلع على التقرير السنوي لشركة الاتصالات السعودية سمو أمير الباحة : الجميع يقف صفًا واحدًا في وجه من يحاول المساس بأمن الوطن خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية سائق يهدد مخدومته بنشر فيديوهات عارية لبناتها وأزواجهن خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية ويقيم مأدبة غداء تكريماً له أمانة ⁧‫#الشرقية‬⁩ تطرح 95 فرصة استثمارية الأحوال المدنية»: لا ألقاب أو عبارات مخالفة للشرع عند اختيار الأسماء المساحة الجيولوجية»: بحث الحلول الملائمة لمعالجة زحف الرمال باتجاه «عين زبيدة» 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي في 21 مجالاً تنموياً مشتركاً الوطنية لنقل الكهرباء” تغطي جميع أرجاء المملكة بأطوال شبكة نقل 84 ألف كلم

بدء تمويل الشركات السعودية المصدرة والمشترين الدوليين للسلع المحلية

بدء تمويل الشركات السعودية المصدرة والمشترين الدوليين للسلع المحلية

أكد مسؤول في هيئة تنمية الصادرات السعودية، بدء تمويل الشركات السعودية المصدرة والمشترين الدوليين للسلع المحلية، وذلك من خلال بدء استقبال الطلبات.
وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه يمكن لكل المنشآت بجميع القطاعات باستثناء النفطية، تقديم طلب التمويل ما قبل التصدير الذي يوفر التمويل اللازم لرأس المال العامل، وتمويل المشترين الدوليين الذين يتعامل معهم المصدر السعودي. وبين أن الهيئة بدأت استقبال طلبات من الشركات للحصول على التمويل، موضحا أنه يمكن التقدم بطلب الحصول على تمويل الصادرات إلكترونيا، ليتم بعدها دراسته وتمويله. وأشار إلى أن الخدمة التي تقدمها هيئة تنمية الصادرات السعودية للشركات، لتقديم التمويل مؤقتة لحين إنشاء بنك الاستيراد والتصدير. ولفت إلى أن هيئة تنمية الصادرات السعودية، بدأت فعليا في إجراءات إنشاء بنك الاستيراد والتصدير، المتوقع تشغيله في نهاية العام الجاري برأسمال يصل إلى نحو 30 مليار ريال. ويساعد تمويل المصدرين على تنفيذ عمليات التصدير التي لا يمكن للمصدرين تنفيذها بسبب عجز في التمويل أو حاجة المشتري (المستورد) للتمويل، بحسب “الاقتصادية”.