الاثنين, 23 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2017 ميلاديا

باير ليفركوزن يضم تشارلز أرانجيز

باير ليفركوزن يضم تشارلز أرانجيز
المملكة اليوم - بدر القحطاني

أعلن باير ليفركوزن الألماني اليوم الخميس عن تعاقده مع اللاعب التشيلي تشارلز أرانجيز لمدة خمسة مواسم.

ووقع لاعب وسط الميدان البالغ من العمر 26 عاما على عقود انتقاله لباير ليفر كوزين ليلعب في الدوري الألماني “بوندسليجا” حتى عام 2020.

وسيرحل أرانجيز عن ناديه البرازيلي انترناسيونال بورتو أليجري الذي وصل معه إلى الدور قبل النهائي لبطولة كوبا ليبيرتادوريس مقابل 13 مليون يورو (14 مليون و300 ألف دولار).

وقال رودي فولر مدير الكرة بنادي باير ليفر كوزين: “تشارلز أرانجيز أثبت أنه لاعب استثنائي خاصة مع المنتخب التشيلي .. لقد حصلنا بالتعاقد معه على اللاعب الذي كنا نرغب به في هذا المركز بوسط الملعب”.

يعتبر أرانجيز أحد أبرز نجوم منتخب تشيلي الذي حصد أول ألقابه في بطولة كوبا أمريكا في يوليو/تموز الماضي بعد تغلبه على الأرجنتين بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وتلقى أرانجيز، الذي استهل مسيرته مع نادي كوبريلوا، ولعب لصالح العديد من الأندية مثل كولو كولو ولايونيفيرسيداد دي تشيلي وكويلميس الأرجنتيني عرضا آخر من ليستر سيتي الإنجليزي للانضمام إلى صفوفه.

وتجاوز اللاعب التشيلي الاختبارات الطبية التي أجريت له مساء أمس الأربعاء بنجاح، على أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام والجمهور غدا الجمعة. وليس من المنتظر أن يشارك أرانجيز يوم السبت المقبل في المباراة الأولى لفريقه الجديد أمام منافسه هوفينهايم في الموسم الجديد للبوندسليجا.

وقال أرانجيز الذي جاء إلى باير ليفركوزن لشغل الفراغ الذي خلفه رحيل اللاعب جونزالو كاسترو لصفوف بوروسيا دورتموند: “زميلي في المنتخب آرتورو فيدال كان سعيدا للغاية مع باير ليفركوزن ولذلك أردت بشدة اللعب لصالح هذا النادي”.

بذلك، سيكون أرانجيز هو ثاني لاعب من تشيلي يلتحق بصفوف باير ليفركوزن بعد فيدال الذي لعب لصالح هذا النادي في الفترة ما بين عامي 2007 و2011 وحتى انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي قبل أن يعود مجددا للبوندسليجا هذا الموسم ولكن من بوابة بايرن ميونيخ.

وأضاف أرانجيز: “البوندسليجا من أفضل الدوريات وأكثرها إثارة في العالم .. باير ليفر كوزين يعد من أكبر الأندية في البوندسليجا منذ سنوات .. بالإضافة إلى ذلك يمكنني اللعب في دوري الأبطال مع ليفركوزن”.