الجمعة, 6 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 17 أغسطس 2018 ميلاديا

بايرن يسعى للقب رابع على التوالي معبداية الدورس الالماني

بايرن يسعى للقب رابع على التوالي معبداية الدورس الالماني
المملكة اليوم - سامح محمد

يبحث بايرن ميونيخ عن التتويج مرة رابعة على التوالي بلقب الدوري الألماني في سابقة تاريخية قبل فراقه المحتمل مع مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا المطالب بلقب قاري، فيما يبدو فولفسبورج وصيف الموسم الماضي الأقرب لمنافسته.

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه غدا الجمعة باستضافة هامبورج جريح الموسم الماضي والناجي من الهبوط على ملعب “اليانز ارينا”، بعد سيطرته الموسم الماضي على البوندسليجا وتتويجه بفارق 10 نقاط عن فولفسبورج.

لكن جوارديولا الذي يخوض موسمه الثالث والاخير في عقده قد يودع النادي البافاري في نهاية الموسم، خصوصا في ظل الشائعات عن توقيعه عقدا مبدئيا للاشراف على مانشسر سيتي الانجليزي المملوك إماراتيا ابتداء من موسم 2016-2017.

وبرغم رغبة رئيس النادي كارل-هاينتس رومينيجه بالابقاء على المدرب الذي قاد برشلونة الاسباني الى المجد سابقا، واشارة المدير الرياضي ماتياس زامر الى ان جوارديولا لا يزال “قائد الاوركسترا”، واولوية مسؤولي الفريق البافاري باحراز الالقاب المحلية، الا ان جوارديولا لم يستطع قيادة الكتيبة الحمراء الى لقب دوري ابطال اوروبا في الفترة القصيرة التي امضاها في صفوفه خلفا ليوب هاينكيس الذي قاده الى ثلاثية تاريخية في 2013.

وخرج بايرن في الموسم الاول مع جوارديولا من نصف نهائي دوري الابطال امام ريال مدريد الاسباني قبل ان يودع امام مواطن الاخير برشلونة في الدور عينه من النسخة الماضية.

وارهق جوارديولا في الاسابيع الاخيرة باسئلة تتعلق بتمديد عقده ابعد من يونيو/حزيران 2016 او الذهاب الى الدوري الإنجليزي، ما ازعج الاسباني غير المعتاد على مطاردات مماثلة خلال فترته الذهبية مع برشلونة، خصوصا اذ تعلق الامر بملاحظات نجوم سابقين في النادي مثل لوثار ماتيوس، اوليفر كان وميكايل بالاك. كما ان رومينيجه وزامر المحا الى رحيل محتمل عندما قال الاول: “اذا مدد سيكون الامر رائعا واذا رحل لن تكون نهاية العالم”، فيما اشار زامر الى ان بايرن “لن يموت” اذا تركه الاسباني.