السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة عسير: القبض على مواطن يتحرش بالأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق إقامة الصلوات بمساجد جدة والاكتفاء برفع الأذان بدءاً من غدٍ الموارد البشرية”: آلية خاصة للحضور في مقرات العمل بجدة إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي تنمية الخماسين في وادي الدواسر تطلق مبادرة ” لسلامتكم.. ولتطمئن “ الصحة»: تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ«كورونا» الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الكشافة يتعرفون على الجهود العالمية في مواجهة كورونا ويستشرفون مابعد الجائحة نائب أمين جمعية مراكز الأحياء “الغامدي” يدشن مجلة “الزهرة والشبل” منظمة الصحة العالمية: كورونا سينتهي في حالة واحدة فقط علاج محتمل للصلع.. والدليل ظهر على جلود الفئران

بأمر الملك: إنشاء صندوق استثماري لفعاليات «الثقافة» و«الترفيه» و«الرياضة» و«السياحة» 30 يوماً لاستكمال الإجراءات النظامية.. وتمويله من إيرادات «مواسم السعودية»

بأمر الملك: إنشاء صندوق استثماري لفعاليات «الثقافة» و«الترفيه» و«الرياضة» و«السياحة» 30 يوماً لاستكمال الإجراءات النظامية.. وتمويله من إيرادات «مواسم السعودية»

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً يقضي بإنشاء صندوق استثماري يرتبط تنظيمياً بصندوق التنمية الوطني، يختص بما يتعلق بالفعاليات المرتبطة بقطاعات الثقافة والترفيه والرياضة والسياحة، ويهدف إلى بناء شراكات إستراتيجية لتعظيم الأثر في القطاعات المستهدفة.

وجاء في نص الأمر الملكي -وفق ما نشرته الجريدة الرسمية- أن يكون تشكيل مجلس إدارة الصندوق على النحو الآتي: ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء (رئيساً)، الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل آل سعود (عضواً)، الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود (عضواً)، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود (عضواً)، هندي بن عبدالله السحيمي (عضواً)، عبدالعزيز بن إسماعيل طرابزوني (عضواً وأميناً)، اثنان من ذوي الخبرة المالية يعينهما المجلس عضوين.
وتضمن الأمر الملكي أن يكون تمويل الصندوق من إيرادات «مواسم السعودية»، وأن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء -بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة- خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخه بإعداد ما يلزم لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة