الخميس, 10 محرّم 1440 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2018 ميلاديا

انطلاق مهرجان العسل الدولي الـ 11 بالباحة غداً السبت

انطلاق مهرجان العسل الدولي الـ 11 بالباحة غداً السبت

تنطلق غداً السبت، فعاليات مهرجان العسل الدولي الـ 11 بمنطقة الباحة، وذلك في حديقة الأمير محمد بن سعود بغابة رغدان.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد الخازم الغامدي أن فعاليات المهرجان ستشمل على معرضٍ للعسل وبرنامج ترفيهي موجه للأسرة والطفل, إلى جانب إقامة المؤتمر الدولي للنحل.
وأضاف أن معرض العسل يشارك فيه ما يقارب 50 من عارضي العسل، يعرضون أنواعاً مختلفة من العسل السائل وعسل الشمع التي تتميز بها منطقة الباحة والمملكة، مثل: عسل السدر، وعسل السمرة، وعسل الطلح، وعسل الضهيان، وعسل المجري، والعسل الربيعي، والعسل الصيفي، ويشارك في عرض هذه الأنواع نحالون من جميع مناطق المملكة، ومن بعض الدول العربية، كما يشتمل المعرض على عرض لمنتجات النحل الأخرى غير العسل، مثل: صمغ النحل ” البروبوليس “، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، والغذاء الملكي, بحيث يفحص كل العسل المعروض بدون استثناء في المختبر من خلال لجنة من الخبراء.
من جهته, استعرض صاحب الشركة المنفذة والمنظمة للمهرجان عبدالله الزهراني فعاليات وأنشطة المهرجان، وما ستحتضنه خلال فترة إقامة المهرجان بمنطقة الباحة, مؤكداً أن مهرجان العسل الدولي يصاحبه العديد من الفعاليات العلمية والترفيهية.
وأضاف الزهراني أن فعاليات المهرجان تشمل على معرض العسل وبرنامج ترفيهي موجه للأسرة والطفل ولزوار الباحة من المصطافين والسياح, ومقهى العسل, ومعرض مخصص للإدارات الحكومية المشاركة بالمهرجان.