الجمعة, 7 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2018 ميلاديا

انطلاق فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي

انطلاق فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي

انطلقت فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي في محافظة القرى، بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة للشؤون الأمنية عبدالله بن زيد الراجحي، وأمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط، ومحافظ القرى خالد بن عبدالله العبيلان، وذلك بمقر السوق الشعبي بالأطاولة.
وتخلل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدئ بالقران الكريم، كلمة لشيخ قبيلة قريش الشيخ فهد بن جابر الحسين، الذي رحب فيها بالحضور، مستعرضاً حال الأسواق في الماضي وكيف كانت الناس تعيش حياتها البسيطة وقضاء حوائجها، وأنها كانت وسيلة لنقل الأخبار ونشر العلم والثقافة والوعظ لإرشاد، وعقد المواثيق بين والاتفاقيات بين القبائل والأفراد.
وبين الحسين أن المهرجان الذي يستمر خمسة أيام يتضمن العديد من الفعاليات المنوعة التي تحكي تراث القرية وتستهدف مختلف فئات المجتمع، معرباً عن شكره لمحافظة القرى ولهيئة السياحة والتراث الوطني ولكل من ساهم في إقامة المهرجان.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذا المناسبة، ثم شاهد الحضور أوبريت إنشادي بمشاركة فرقة الفنون الشعبية بمحافظة القرى.
بعدها كرّم وكيل إمارة الباحة للشؤون الأمنية الجهات الداعمة والراعية للمهرجان، فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.
حضر الحفل عدد من المسئولين في المنطقة والمحافظة وجمهور غفير من الأهالي والزوار.
وتتضمن فعاليات المهرجان على المسرح المفتوح، ومعرض ومبيعات الأسر المنتجة، والمقهى الشعبي، والدكاكين القديمة، وتنظيم أمسية إنشادية بمشاركة عدد من الشعراء، ومسرحية عيد وسعيد، والعرضة الشعبية، وإقامة أمسية شعرية وفن القلطة بمشاركة الشعراء فلاح القرقاح – مصلح بن عياد – إبراهيم الشيخي، عرض شخصيات قديمة كانت ترتاد السوق، وعرض مهنة الحرث والحصاد، وعرض مهنة البناء بالحجر الألعاب الشعبية، إلى جانب معرض الصور القديمة والفن التشكيلي، ومعرض الدفاع المدني.
وخصصت اللجنة المنظمة خيمة للنساء يقام بها العديد من الفعاليات النسائية تشمل طقوس الزواج في الماضي، ودورة اختبار القلق النفسي، أوركان الفن التشكيلي، والأسر المنتجة، وركن البسمة ومسرح الطفل، واللعب الشعبي وورش عمل للكبار والصغار، وغيرها من الفعاليات.