السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

انخفاض أسعار الأغنام بالمدينة 20%

انخفاض أسعار الأغنام بالمدينة 20%
المملكة اليوم - سامح محمد

سجل سوق الأغنام بالمدينة المنورة انخفاضاً نسبياً في أسعار الأضاحي لا يتجاوز 20% رغم وفرة المعروض؛ بسبب كثافة الشراء، ورجح عدد من التجار أن يحافظ السوق على ذات الأسعار أو ترتفع بشكل طفيف مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال التجار: إنهم يترقبون انتعاشاً متوقعاً خلال الثلاثة أيام المقبلة وحتى اليوم الثاني من عيد الأضحى؛ قياساً على زيادة الطلب المتوقعة وبشكل مضاعف، خاصة يومي التاسع من ذي الحجة ويوم النحر اللذين يشهدان ذروة حركة الشراء والعروض.

وأشاروا إلى أن الأسعار تتفاوت بحسب نوع الأضحية فالنجدي يتراوح سعره بين 1200 – 1700 ريال نزولاً من 2000 ريال العام الماضي، فيما يصل سعر النعيمي إلى 1500 ريال بحدٍّ أعلى، في حين تتفاوت أسعار السواكني بحسب الحجم فتتراوح أسعارها حالياً بين 750 – 1200 ريال.

جدير بالذكر أن عدداً من المناطق سجلت انخفاضات مماثلة خلال الأيام الماضية جراء وفرة المعروض، وتدني الطلب المحلي منذ بداية شهر شوال الماضي، وكذلك ارتباطه بأسعار الأعلاف التي ظلّت ثابتة.