الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

انتشال عشرة جثث من منجم منهار للذهب في كولومبيا

انتشال عشرة جثث من منجم منهار للذهب في كولومبيا
بوجوتا -المملكة اليوم:

 تمكن رجال الإنقاذ من انتشال عشر جثث من تحت أنقاض منجم ذهب غير قانوني في كولومبيا، وذلك بعد ثلاثة أيام من انهياره، ويعتقد أن ستة مازالوا مدفونين تحت أطنان من الأوحال والحصى.
وأكدت وزارة المناجم والطاقة الكولومبية في بيان الليلة الماضية، انتشال عشرة قتلى، مشيرة إلى أن 30 شخصاً قتلوا في حوادث مرتبطة بنشاط التعدين غير القانوني هذا العام.
وانهار المنجم في إقليم “كوكا” بجنوب غرب كولومبيا قبيل منتصف ليلة الأربعاء، عندما كان العمال في الموقع. وانتشلت ثلاث جثث بعد فترة وجيزة من الحادث، لكن الحفارات تنقب منذ أيام للوصول لآخرين مدفونين على عمق أكبر.
ويأتي جزء كبير من إنتاج كولومبيا من الذهب من مناجم غير قانونية، يخضع كثير منها لسيطرة متمردين يساريين يقاتلون الحكومة منذ 50 عاماً. وتؤدي الأوضاع المحفوفة بالمخاطر في المناجم إلى حوادث بشكل متكرر.