السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ابن عم راجح الحارثي: ذهب إلى مصر للعلاج.. وطعنات غادرة أنهت حياته ‏شقيق «راجح» قتيل القاهرة الأمن قبض على جانيَيْن مرض السيجارة الإلكترونية يوقع مزيدا من الضحايا لهذه الأسباب الملفوف أفضل الخضروات للسكري أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل

انتشال عشرة جثث من منجم منهار للذهب في كولومبيا

انتشال عشرة جثث من منجم منهار للذهب في كولومبيا
بوجوتا -المملكة اليوم:

 تمكن رجال الإنقاذ من انتشال عشر جثث من تحت أنقاض منجم ذهب غير قانوني في كولومبيا، وذلك بعد ثلاثة أيام من انهياره، ويعتقد أن ستة مازالوا مدفونين تحت أطنان من الأوحال والحصى.
وأكدت وزارة المناجم والطاقة الكولومبية في بيان الليلة الماضية، انتشال عشرة قتلى، مشيرة إلى أن 30 شخصاً قتلوا في حوادث مرتبطة بنشاط التعدين غير القانوني هذا العام.
وانهار المنجم في إقليم “كوكا” بجنوب غرب كولومبيا قبيل منتصف ليلة الأربعاء، عندما كان العمال في الموقع. وانتشلت ثلاث جثث بعد فترة وجيزة من الحادث، لكن الحفارات تنقب منذ أيام للوصول لآخرين مدفونين على عمق أكبر.
ويأتي جزء كبير من إنتاج كولومبيا من الذهب من مناجم غير قانونية، يخضع كثير منها لسيطرة متمردين يساريين يقاتلون الحكومة منذ 50 عاماً. وتؤدي الأوضاع المحفوفة بالمخاطر في المناجم إلى حوادث بشكل متكرر.