الخميس, 21 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 22 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ابتداء من غد.. السعودية تمنع استيراد هذه السجائر أمر قبض بحق شخص نشر مقطع لطفل يسئ للتعليم الصحة»: 1180 عملية قلب مفتوح وقسطرة.. و3 آلاف غسيل كلوي للحجاج ‏«⁧‫#وزارة_العدل‬⁩» تمكن الأفراد من ممارسة «⁧‫#المصالحة‬⁩» بسندات تنفيذية #وزارة_المالية‬⁩ تعلن إقفال طرح شهر أغسطس 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي. ‏⁧‫#الغذاء_والدواء‬⁩ تحذر من منتج تجميلي للعناية بالشعر يحمل الاسم “حمام زيت كيراتين وطين خاوة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البكتيريا. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمدينة الرياض بحق نواف بن مناحي بن دحمان الشهراني – سعودي الجنسية – لقتله خالد بن سعد آل شبيب و غازي بن عبدالله الدبيان – سعوديي الجنسية -، وذلك بصدم سيارتهما عدة مرات متعمداً مما أدى إلى وفاتهما بسبب خلاف بينهم. 3 وصفات منزلية للتخلص من حرقة المعدة أقلعوا عن التدخين… إنّه يحدّ من هذا المرض سبب آخر يجعلك تمتنع عن تناول اللحم الأحمر المتعصب تركي العجمة عميد أسرة «السديري» إلى رحمة الله

انتشال عشرة جثث من منجم منهار للذهب في كولومبيا

انتشال عشرة جثث من منجم منهار للذهب في كولومبيا
بوجوتا -المملكة اليوم:

 تمكن رجال الإنقاذ من انتشال عشر جثث من تحت أنقاض منجم ذهب غير قانوني في كولومبيا، وذلك بعد ثلاثة أيام من انهياره، ويعتقد أن ستة مازالوا مدفونين تحت أطنان من الأوحال والحصى.
وأكدت وزارة المناجم والطاقة الكولومبية في بيان الليلة الماضية، انتشال عشرة قتلى، مشيرة إلى أن 30 شخصاً قتلوا في حوادث مرتبطة بنشاط التعدين غير القانوني هذا العام.
وانهار المنجم في إقليم “كوكا” بجنوب غرب كولومبيا قبيل منتصف ليلة الأربعاء، عندما كان العمال في الموقع. وانتشلت ثلاث جثث بعد فترة وجيزة من الحادث، لكن الحفارات تنقب منذ أيام للوصول لآخرين مدفونين على عمق أكبر.
ويأتي جزء كبير من إنتاج كولومبيا من الذهب من مناجم غير قانونية، يخضع كثير منها لسيطرة متمردين يساريين يقاتلون الحكومة منذ 50 عاماً. وتؤدي الأوضاع المحفوفة بالمخاطر في المناجم إلى حوادث بشكل متكرر.