السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

اليونيسف : لا يزال الأطفال في سوريا يدفعون ثمناً باهظاً لحرب ليست من صنعهم

اليونيسف : لا يزال الأطفال في سوريا يدفعون ثمناً باهظاً لحرب ليست من صنعهم

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” أن الأطفال في سوريا يدفعون ثمنا باهظاً لحرب ليست من صنعهم .
وأشار المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خِيرْت كابالاري، في تصريح اليوم أن اليونيسف تلقّت تقارير تفيد بمقتل 13 طفلاً على الأقل خلال الأيام الماضية، في سوريا.
وأوضح في تصريحه أن اليونيسف تلقت تقارير تفيد إن الهجوم الأخير على قرية زردانة الواقعة في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، أدى إلى مقتل تسعة أطفال، مشيراً إلى أن حوالي مليون طفل يعيشون في إدلب كثير منهم نزحوا من مناطق أخرى من البلاد، وبسبب عدم وجود أي مفرّ للنازحين اضطرت العائلات لأخذ المأوى في الملاجئ الجماعية والمدارس.
وشدد المسؤول الأممي على أن تطورات الحرب في سوريا تظهر أنّ العنف لا يؤدي إلاّ إلى المزيد من العنف والكراهية والانتقام، ويزيد من تجزئة المجتمع الممزق، بعد ان اقتُلع ما يقرب من 6 ملايين طفل من ديارهم منذ بدأ النزاع، في العام 2011.
وختم قائلا، ليس هنالك منتصراً في أي حربٍ على الأطفال، الجميع خاسرون، والخسارة الكبرى هي من نصيب الأطفال ومستقبل سوريا.