السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

اليونيسف تخشى من أن يؤدي تصاعد العنف في إدلب الى تشريد 350 ألف طفل دون مأوى

اليونيسف تخشى من أن يؤدي تصاعد العنف في إدلب الى تشريد 350 ألف طفل دون مأوى

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف عن خشيتها من أن يؤدي تصاعد العنف في إدلب شمال سوريا إلى تشريد 350 ألف طفل دون مأوى .
وأشارت المنظمة الأممية في بيان اليوم أن في ادلب أكثر من مليون طفل يعانون الإرهاق من الحرب، والخوف من عدم اليقين والعنف والمزيد من النزوح . وأكدت أن تصاعد العنف في سوريا أجبر العديد من الأطفال إلى الفرار ووصل الأمر ببعضهم أن فرّ سبع مرات متتالية .
ولفت بيان اليونيسف الانتباه إلى أن معظم اولئك الأطفال يعيشون الآن في مخيمات ومآوٍى مزدحمة في مناطق ادلب الريفية، حيث هناك نقص كبير في الغذاء والمياه والدواء وأكد أن تصعيد العنف سيؤدي إلى عواقب كارثية على المحافظة وهي من أكبر تجمّعات النازحين في سوريا. مع استمرارقرع طبول المزيد من العنف، رجحت اليونيسف أن يكون الأطفال في إدلب هم أول وأكثر المعانين، كما في أجزاء أخرى من البلاد .
من جهته قال المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خِيرْت كابالاري إن ما يتعرضون له الأطفال في سوريا فاق أي تحمل ، مشددًا على أن اليونيسف تحث على وضع الأطفال في الأولوية وفوق كل اعتبار، ويضيف: “لا يمكن ويجب ألّا يتحمّل أطفال سوريا موجة أخرى من العنف، أو معركة شرسة أخرى، وقطعًا ليس المزيد من القتل .
وأكد أن المنظمة الأممية تعطي الأولوية للأطفال واحتياجاتهم، مطالبا بوضع الأطفال فوق كافة المكاسب والأجندات السياسية والعسكرية والاستراتيجية .