الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

منصور النابت لـصحيفة المملكة : هذا الأزرق لا لعب جهزوا كأس الذهب ترمب يعلن إطلاق شبكته للتواصل الاجتماعي بتوجيه من وزير العدل.. تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد المملكة: نعرب عن أسفنا لوقوف مجلس الأمن عاجزاً عن إدانة هجمات وممارسات ميليشيا الحوثي التعليم» تطلق سياسة الخصوصية لحماية بيانات مستخدمي منصة «مدرستي» موسم الرياض ينطلق.. مسيرة عالمية وألعاب نارية في سماء العاصمة آل الشيخ يدشن المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية عبد الله بن سعود الأسعدي..  رجل المروءة.. والوقفات المشهودة عكس المتوقع.. ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر ‏الغذاء والدواء الأميركية توافق على جرعة معزّزة مختلفة استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم غدًا.. عودة الدراسة وانتهاء الإجازة المُطوّلة هيئة النقل»: 2400 ريال دعم شهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب بعد الالتزام بـ42 رحلة شهريا

الوليد بن طلال يبيع نصف حصته في فورسيزون لبيل جيتس

الوليد بن طلال يبيع نصف حصته في فورسيزون لبيل جيتس

– الوليد بن طلال.. تصدر اسم رجل الاعمال السعودي والأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود مؤشرات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الإعلان عن بيعه لنصف حصته في فنادق الفور سيزون لشركة رجل الاعمال بيل جيتس.
إعلان

تفاصيل صفقة بيع ضخمة بين الوليد بن طلال وبيل جيتس
تصدر اسم رجل الاعمال السعودي والأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود مؤشرات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الإعلان عن بيعه لنصف حصته في فنادق الفور سيزون لشركة رجل الاعمال بيل جيتس.
أعلنت شركة “المملكة القابضة” المملوكة للأمير ورجل الاعمال الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، توقيع اتفاق لبيع نصف حصتها في سلسلة فنادق “فور سيزونز”، لرجل الأعمال بيل جيتس مؤسس شركة البرمجة العالمية ميكروسوفت، بما يعادل 23.75٪، بقيمة 2.21 مليار دولار.
شركة المملكة القابضة للوليد بن طلال
من جانبها قالت شركة “المملكة القابضة”، المملوكة للأمير ورجل الاعمال الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في بيان لها من خلال موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر لعام 2021 الجاري، إن شركته المدرجة في سوق الأوراق المالية السعودية “تداول”، ستحتفظ بنسبة 23.75% من أسهم “فور سيزونز” بعد الصفقة التي تم عقدها مع شركة رجل الأعمال بيل جيتس مؤسس شركة البرمجة العالمية ميكروسوفت، وأغنى رجل في العالم.
وأضافت شركة “المملكة القابضة”، في بيانها التالي: أن البيع تم لشريكها الاستراتيجي مجموعة “كاسكيد” الاستثمارية، التابعة لمؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، وهو الشريك الاستثماري طويل الأجل في سلسلة فنادق “فور سيزونز”.
وتابعت الشركة في بيانها: أن “الأثر المتوقع للصفقة يتضمن تدفقات نقدية بمبلغ 8.29 مليارات ريال (2.21 مليار دولار)، وأيضًا مكاسب بمبلغ 5.9 مليارات ريال (1.57 مليار دولار)”، موضحة أن القيمة الدفترية للحصة المباعة تقدر بـ 2.25 مليار ريال (600 مليون دولار).
ما لا تعرفه عن شركة المملكة القابضة
تعد شركة المملكة القابضة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، من حيث النشاط الاقتصادي والاستثمار والتجارة.
ترجع شركة المملكة القابضة لمالكها رجل الاعمال السعودي والأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ويسانده في إدارتها فريق ضخم من الخبراء والمستشارين الاقتصاديين.
كانت شركة المملكة القابضة يطلق عليها في البداية اسم (مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات) وذلك عام 1979، برأس مال 100 ألف ريال سعودي، وقدمت الأمير الوليد بن طلال من والده الأمير طلال بن عبد العزيز.
وبعد مرور 16 عامًا في عام 1995، تم إعادة هيكلة الشركة من جديد، وتحويلها من مؤسسة إلى شركة قابضة بتسميتها الحالية شركة المملكة القابضة، وكان ذلك بواسطة شركة استشارية.
الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود
هو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز.