الخميس, 9 رمضان 1439 هجريا, الموافق 24 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهنود يتصبغون بالألوان احتفالاً بـ “الهـولي ” في المنامة

الهنود يتصبغون بالألوان احتفالاً بـ “الهـولي ” في المنامة

تزين المعهد الهندوسي بالورد والألوان احتفالا بمهرجان  “هولي فاغوا “، إذ شارك المئات بالاحتفال الذي أقيم يوم أمس الأول  “الجمعة ” في قلب العاصمة المنامة، والذي لم يقتصر على الجالية الهندية في البحرين، وقد تشابهت الوجوه بعد أن تصبغت بالألوان، وكان من بينهم بحرينيون وآخرون من مختلف الجنسيات.
وقال القائمون على جمعية ثاتاي الهندوسية في البحرين لـ  “الأيام ” إنه يتم الاحتفال بالهولي، في يوم القمر الكامل من شهر فاجون الهندوسية، الذي يقع في مارس في التقويم الغريغوري، ويدل المهرجان على وصول الربيع وانتصار الخير على الشر، ويكرس لمفاهيم التسامح، من خلال أجواء تعكس الحماس يشارك فيها الجميع على حد سواء من الصغار والكبار.
وأشاروا إلى أن العديد من الشخصيات البارزة والضيوف حضروا للمهرجان، بينهم سفراء عدد من الدول ك‍الهند، نيبال، المملكة المتحدة وفرنسا، والعديد من الأفراد من مختلف الجنسيات، معربين عن سعادتهم بمشاركة الجميع في الاحتفال.

وأضافوا: “لعب الضيوف بالألوان معنا، وتناولوا الأكلات الهندية، وشاركونا الاحتفال والفرح، وكل ذلك ساهم في نجاح الحدث الكبير والمهم بالنسبة لنا “. وتوجهت الجالية بالشكر والتقدير لحكومة مملكة البحرين وللشعب أيضا نيابة عن معبد شري كريشنا (الهندوسي) المنامة، وذي ثاتاي (بهاتيا) الجماعة الهندوسية، متطلعين لاستمرار المشاركة بالمناسبات الاحتفالية من قبل الجميع خلال السنوات القادمة.
ويعتبر مهرجان الألوان هو المهرجان الأكبر والأوسع انتشارا لأصحاب الطائفة الهندوسية والذين يحتفون به في الهند وعدد من البلدان، ويقوم المشاركون فيه بصباغة وجوههم مستخدمين الألوان والأصباغ، كما يقومون برمي ألوان الاعشاب والزهور على بعضهم البعض في صورة رمزية لاذابة الفوارق والتساوي فيما بينهم.
يذكر أن المعبد الهندوسي يبلغ من العمر أكثر من مائتي سنة، ويقع في زقاق بالقرب من المنطقة المعروفة حاليا باسم (الهند الصغيرة) من قبل الهنود.