الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

الهند تطلق بنجاح «31» قمرًا صناعيًا دفعة واحدة

نجحت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (إسرو) اليوم الجمعة، في إطلاق 31 قمرًا صناعيًا دفعة واحدة، بينها قمر لمراقبة الأرض من سلسلة “كارتوسات – 2 ” وذلك من قاعدة “سريهاريكوتا” الفضائية الواقعة في أقصى جنوب شرق البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول بارز في المنظمة قوله لقد تم بنجاح إطلاق 31 قمرًا صناعيًا على متن الصاروخ الفضائي الهندي (بي إس إل في – سي 40) من قاعدة سريهاريكوتا الفضائية بولاية أندرا براديش، قبالة خليج البنغال، على بعد 100 كيلومتر من مدينة تشيناي.

وأوضح المسؤول الهندي أن الصاروخ الفضائي الهندي، البالغ طوله 44,4 متر ووزنه 320 طنا، اندفع بقوة في الساعة 9 و 29 دقيقة (بالتوقيت المحلي) مخترقًا الغلاف الجوي بعد انطلاقة مثالية وعد تنازلي لمدة 28 ساعة، مشيرًا إلى أن الصاروخ سيعمل على نشر الأقمار الصناعية الواحد تلو الآخر على مدار الأرض في 17 دقيقة و18 ثانية بعد الإقلاع تقريبًا.

وأضاف المصدر ذاته أن المهمة الجديدة لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية تضم ثلاثة أقمار صناعية هندية بينها قمر صناعي صغير و 28 قمرًا تابعًا لستة بلدان أجنبية، وهي كندا وفنلندا وفرنسا وكوريا الجنوبية وبريطانيا والولايات المتحدة.