الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

قالت إنه بناء على توصية الأمانة تم إعادة افتتاح الفرع الثلاثاء “بندة”: إغلاق وتطهير فرع هايبر “عزيز مول” بجدة بعد تأكد إصابة بكورونا استئناف النشاط الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المُستجد الصحة»: تسجيل1975 إصابة جديدة بـ«كورونا» أدوية السعال تساعد في انتشار كورونا طرد هوجان وزوجته لعنصريتهما تجاه السود سناب شات يتوقف عن ترويج منشورات ترامب بعد تعافي المصاب.. العلماء يفتحون ملفات مضاعفات كوفيد- 19 دراسات تؤكد التليُّف الرئوي وأطباء يؤكدون مشكلات في الإبصار التنمية الزراعية» يؤجل أقساط 4398 مستفيداً ويمول 33 مشروعًا زراعيًا ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا بالأغلبية.. «الشورى» ينصف الأقل دخلاً بالموافقة على تعديل نظام «الضمان» مبادرة «عودة» تنهي مغادرة 12798 مستفيداً من مختلف الجنسيات تقرير رسمي:”جورج فلويد” كان مصابًا بفيروس كورونا.. وهذا سبب وفاته علماء: كورونا مرض موسمي

الهند تجمد أصول مؤسس «إن إم سي» لصالح بنك بارودا

الهند تجمد أصول مؤسس «إن إم سي» لصالح بنك بارودا

فرضت محكمة هندية قيودًا على ممتلكات بي آر شيتي وزوجته التي اعتبرتها ضمانات شخصية لديون لصالح بنك «بارودا».
وبحسب «فاينانشال تايمز» أمرت المحكمة التي انعقدت يوم 16 ايو/ أيار بتجميد الممتلكات كخطوة أولى في محاولات أكبر بنك في البلاد لاسترداد القروض المقدمة إلى «إن إم سي» والشركات الأخرى المرتبطة بشيتي، «فينبلر» و«ترافيلكس» وبما يصل إلى 250 مليون دولار.
وقال محامي البنك دارمندرا تشاتور: «خلصت المحكمة في بنغالورو إلى أنه تم رفع دعوى ظاهرة الوجاهة لحماية مصلحة بنك بارودا ضد الدكتور شيتي وزوجته». وستعقد الجلسة التالية للمحكمة يوم 8 يونيو/ حزيران.
وفي اجتماع في مارس/ آذار الماضي، وافق شيتي على تأمين مسؤوليته تجاه بنك بارودا، وفقًا لوثائق المحكمة. وأبرم مع البنك اتفاقية لرهن أكثر من 16 أصلاً عقارياً في الهند. وتبلغ قيمة العقارات حوالي 10 إلى 15 مليون دولار، بحسب أحد المطلعين على القضية.
وفي 3 مايو، أصدر البنك إشعارا قانونيا لشيتي لتقديم قائمة بالموجودات العالمية وتسليم سندات ملكية العقارات. كما طلب منه إشعار تأمين ديونه المستحقة والامتناع عن بيع أو رهن الأصول. ونفى محامي شيتي جميع المزاعم الواردة في الإشعار، وفقًا للوثائق.
لطالما كان بنك بارودا مقرضًا لشيتي، الذي قال في عام 2011 إن البنك الهندي وبنك أبوظبي التجاري هما البنكان الوحيدان اللذان ساعداه خلال الأزمة المالية العالمية.
وتُظهر تسجيلات أن شيتي تعهد بالعديد من ممتلكاته في الإمارات إلى مقرض محلي، بما في ذلك شقق في برج خليفة.