الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

الهلال الأحمر السعودي يحتفي باليوم العالمي للهلال الأحمر بمعرض وفعاليات ثقافية بالرياض

الهلال الأحمر السعودي يحتفي باليوم العالمي للهلال الأحمر بمعرض وفعاليات ثقافية بالرياض

محمد الغانم – الرياض
دشن مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بفرع الرياض اليوم، فعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر السعودي ،والذي يوافق الثامن من مايو من كل عام.
وتستمر فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر على مدى ثلاثة أيام بدأ من اليوم وحتى يوم الجمعة، حيث تشارك الهيئة بمركز بمعرض توعوي في مجمع صحارى مول لإطلاع الزائرين والمتسويقين على أليات العمل الإسعافي التي تقيمها الهيئة والعمل المتكامل ما بين غرف العمليات والمراكز الإسعافية والفرق الميدانية التي تباشر الحالات الطارئة سواء مرضية أو إصابات.
كما يتم خلال هذه المعرض المقام توزيع مطويات توعوية للمساهمة في رفع الوعي الإسعافي لدى عامة الناس من مواطنيين ومقيمين، وقد صاحبه مسرح للطفل ومسابقات لجميع للأطفال والكبار وتم تزويع الهدايا والجوائز على الفائزين.
كما تقيم الهيئة واحتفاء باليوم العالمي للهلال الأحمر حملة بالتبرع بالدم بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي في موقعين وتستمر لمدة أربعة أيام في كل من صحارى مول والرياض بارك يستمر لمدة أربعة أيام ، إضافة لحملة لتفطير الصائمين في مواقع متختلفة في مدنية الرياض كما تستهدف الحملة مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزي بالرياض بمشاركة المتطوعين التابعين للهيئة بفرع منطقة الرياض.
يذكر أن عدد من الجهات ذات العلاقة شاركت في هذا المعرض وهي قسم التمريض بمستشفى الإيمان وجمعية مكافحة التدخين (نقاء).