الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

منصور النابت لـصحيفة المملكة : هذا الأزرق لا لعب جهزوا كأس الذهب ترمب يعلن إطلاق شبكته للتواصل الاجتماعي بتوجيه من وزير العدل.. تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد المملكة: نعرب عن أسفنا لوقوف مجلس الأمن عاجزاً عن إدانة هجمات وممارسات ميليشيا الحوثي التعليم» تطلق سياسة الخصوصية لحماية بيانات مستخدمي منصة «مدرستي» موسم الرياض ينطلق.. مسيرة عالمية وألعاب نارية في سماء العاصمة آل الشيخ يدشن المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية عبد الله بن سعود الأسعدي..  رجل المروءة.. والوقفات المشهودة عكس المتوقع.. ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر ‏الغذاء والدواء الأميركية توافق على جرعة معزّزة مختلفة استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم غدًا.. عودة الدراسة وانتهاء الإجازة المُطوّلة هيئة النقل»: 2400 ريال دعم شهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب بعد الالتزام بـ42 رحلة شهريا

النيابة: تخفيف عقوبة مرتكبي جرائم غسل الأموال في هذه الحالات !

النيابة: تخفيف عقوبة مرتكبي جرائم غسل الأموال في هذه الحالات !

أكدت النيابة العامة أن عمليات غسل الأموال تنطوي على إضفاء صفة المشروعية على المتحصلات المالية نتيجة نشاطات إجرامية أو مصدر غير مشروع وهو ما يترتب عليه عقوبات مشدّدة، مشيرة إلى أن إبلاغ مرتكبي هذه الجرائم السلطات المختصة عن الجريمة أو مرتكبيها الآخرين قبل العلم بها يُعد من الظروف المخففة للعقوبة التي تتضمن مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنوات وغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.
وأوضحت النيابة أنه سيتم تخفيف العقوبة على مرتكبي جرائم غسل الأموال في حال مبادرة مرتكب الجريمة بالإبلاغ عن معلومات لم يمكن الحصول عليها بطرق أخرى مثل منع ارتكاب جريمة غسل أموال أخرى أو الحد من آثارها وتحديد مرتكبي الجريمة الآخرين أو ملاحقتهم قضائياً وكذلك الحصول على أدلة بالإضافة إلى حرمان الجماعات الإجرامية المنظمة من أموال لا حق لها فيها أو منعها من السيطرة عليها.