الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

“النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد”

“النقد”: 65% الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج “تمويل الأفراد”

قام محافظ مؤسسة النقد بتعديل مادتين من “مبادئ التمويل المسؤول للأفراد”، لاستثناء مستفيدي الصندوق العقاري ووزارة الإسكان، وتسهيلاً لتمكين المواطن من تملك المنزل الأول، وأيضاً ليكون الحد الأقصى للاستقطاع من مستفيدي برامج تمويل الأفراد 65% من إجمالي الدخل.

ونص التعديل على تعديل المادة (14/ج) ‏ليصبح نصها “لا يجوز احتساب ما يحصل عليه العميل من الإعانات الحكومية مثل برنامج حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي ‏ضمن إجمالي الدخل الشهري للعميل، إلا أنه يجوز احتساب الدعم الحكومي الموثق مع المواطن تعاقدياً ‏والمقدم من وزارة الإسكان، أو صندوق التنمية العقاري ‏ضمن إجمالي الدخل الشهري ‏للعميل وذلك لمنتجات التمويل العقاري”، بحسب “عكاظ”.

كما قررت مؤسسة النقد، تعديل المادة (15/ج) ‏ليصبح نصها “ألا تتجاوز الالتزامات الائتمانية ‏الشهرية المترتبة على التمويل ما نسبته 55% من إجمالي الدخل الشهري للعميل، إلا أنه فيما يخص العملاء ‏المستفيدين من وزارة الإسكان، أو صندوق التنمية العقارية، وذلك لمنتجات التمويل العقاري يجب أن لا تتجاوز الالتزامات الائتمانية الشهرية ‏المترتبة على التمويل ما نسبته 65% من إجمالي الدخل الشهري للعميل”.