الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

باشراحيل : نبارك للهلاليين بالكأس الغالية تناول عصير الخيار بشكل يومي.. لسبب سيدهشك ‏هيئة عقارات الدولة: نعمل على توظيف فائض العقارات بطرحها كفرص استثمارية أرامكو: عطل فني تسبب بنقص إمدادات المشتقات البترولية في جازان معظم الولايات الأمريكية تتوقع تلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية في غضون 3 أسابيع ظام البنك المركزي السعودي (ساما) سمح للبنك شراء العقارات أو امتلاكها في حال كان الغرض تنويع استثماراته الأجنبية، مع منع البنك من الاشتغال بالتجارة أو المساهمة في الأعمال التجارية اعتماد مؤشرات لقياس أداء الغرف وإعفاء المشتركين الجدد من الرسوم الرائد الكشفي محمد الهزاني يبدع في تقديم الملتقى الحواري “الرواد ثوابت الكشفية” وزارة الداخلية»: رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ.. الموعد لاحقا ‏«⁧‫#الخارجية‬⁩» ⁦‪@KSAMOFA‬⁩: تصنيف ⁧‫#سلوفينيا‬⁩ و ⁧‫#لاتفيا‬⁩ لـ«⁧‫#حزب_الله‬⁩» منظمة إرهابية يعزز جهود مكافحة ⁧‫#الإرهاب‬⁩ مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث ونظام الغرف التجارية بتكلفة تتجاوز 800 مليون ريال أمير عسير يُدشن ويضع حجر الأساس لـ30 مشروعاً مائياً وبيئياً

النقد» تطرح فئة الـ 20 ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة مجموعة العشرين

النقد» تطرح فئة الـ 20 ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة مجموعة العشرين

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» عزمها طرح فئة 20 ريالاً من العملة الورقية السعودية بمناسبة رئاسة المملكة لقمة مجموعة العشرين، استناداً إلى المادة الرابعة من نظام النقد السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم 6 بتاريخ 10/ 7/ 1379هـ.
وأوضحت «ساما» أن فئة 20 ريالاً التذكارية سيتم طرحها وتداولها اعتباراً من الأحد 8/ 3/ 1442هـ الموافق 25/ 10 2020، جنباً إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حالياً بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأكدت «النقد» أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، بتصميم مميز بلون أرجواني يبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين.
وأشارت إلى أن تصميم ورقة فئة 20 ريالاً تضمّن صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على وجه هذه الفئة، وشعار رئاسة المملكة مجموعة العشرين (G20) بشكل ثلاثي الأبعاد.
وتضمّن ظهر الورقة خريطة العالم موضحا عليها دول مجموعة العشرين بلون مختلف، وتظهر خريطة المملكة يصدر منها إشعاع يرمز إلى ملتقى هذه الدول على أرضها، وإلى أهمية المملكة باعتبارها مصدر إشعاع حضاري واقتصادي.