الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الجيشان المصري والأردني ينفذان “العقبة-4” باستخدام جميع الأسلحة أمير منطقة حائل ينوه بفكرة معرض ومهرجان وسم ويشيد باستمرار الفعاليات السياحية بالمنطقة بلدي أشواق يعقد جلسته الخامسة والأربعون الإطاحة بوافد “إثيوبي” يدير مصنع خمور في الخرج الأمير فيصل بن مشعل يتفقد الأعمال المنجزة لإستكمال تنفيذ مشروع طريق القصيم مكة المكرمة السريع بلدية شرق الدمام: مصادرة 150 كلجم أسماك ومواد غذائية فاسدة من احدى المنشآت الغذائية المخالفة تحت رعاية خادم الحرمين.. الأمير خالد الفيصل يفتتح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي “مخاطر التصنيف والإقصاء” غداً “طيران الإمارات” تكشف عن طائرة “مرصعة بالجواهر” “اليويفا” يرشح 50 لاعبا للتشكيلة المثالية لعام 2018 البرلمان العربي يؤكد دعمه للمشاورات اليمنية في السويد ويرفض شرعنة الانقلاب مجلس التعليم الأهلي بتبوك يدعو لتوطين جميع الوظائف الإدارية القادسية يتعاقد رسمياً مع البرازيلي سيلفا ويعيده إلى الدوري السعودي

النفط يغلق عند أعلى مستوياته في ثلاث سنوات

النفط يغلق عند أعلى مستوياته في ثلاث سنوات

تراجعت أسعار النفط عن مكاسب كبيرة، في تعاملات أمس، لكنها تمكنت من أن تغلق عند أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات بعد أن اخترق خام القياس العالمي مزيج برنت مستوى 70 دولارا للبرميل بفعل علامات على نقص في المعروض في الولايات المتحدة.

 

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق، جلسة التداول، مرتفعة 6 سنتات عند 69.26 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 70.05 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2014 ، ورغم هذا فإن برنت سجل أعلى مستوى إغلاق في ثلاث سنوات.

وحقق خام القياسي العالمي مكاسب بلغت 5% منذ بداية العام مواصلا قفزة من أواخر العام الماضي.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 23 سنتا لتبلغ عند التسوية 63.80 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014 .

ويواصل النفط اتجاها صعوديا بفضل هبوط مطرد وملموس في المعروض العالمي، وخصوصا في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أول أمس الأربعاء إن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 419.5 مليون برميل. وتباطأ الانتاج بحوالي 300 ألف برميل يوميا.

وتلقى الأسعار دعما أيضا من تخفيضات إنتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا، من المنتظر أن تستمر حتى نهاية 2018 .