الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

النفط يغلق عند أعلى مستوياته في ثلاث سنوات

النفط يغلق عند أعلى مستوياته في ثلاث سنوات

تراجعت أسعار النفط عن مكاسب كبيرة، في تعاملات أمس، لكنها تمكنت من أن تغلق عند أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات بعد أن اخترق خام القياس العالمي مزيج برنت مستوى 70 دولارا للبرميل بفعل علامات على نقص في المعروض في الولايات المتحدة.

 

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق، جلسة التداول، مرتفعة 6 سنتات عند 69.26 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 70.05 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2014 ، ورغم هذا فإن برنت سجل أعلى مستوى إغلاق في ثلاث سنوات.

وحقق خام القياسي العالمي مكاسب بلغت 5% منذ بداية العام مواصلا قفزة من أواخر العام الماضي.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 23 سنتا لتبلغ عند التسوية 63.80 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014 .

ويواصل النفط اتجاها صعوديا بفضل هبوط مطرد وملموس في المعروض العالمي، وخصوصا في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أول أمس الأربعاء إن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 419.5 مليون برميل. وتباطأ الانتاج بحوالي 300 ألف برميل يوميا.

وتلقى الأسعار دعما أيضا من تخفيضات إنتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا، من المنتظر أن تستمر حتى نهاية 2018 .