الاثنين, 15 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 21 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون الرئيس السوداني : قتل المتظاهرين تم من مندسين يريدون الفوضى بحضور نائبه .. الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج التوطين وأمانة القصيم “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية شهر يناير الحالي “الفيصل” يطلق المرحلة الأولى لمبادرات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام الأمير سعود بن نايف يدشن ” مبادرة يداً بيد ” لتعزيز دور مشاركة المرأة في سوق العمل جامعة القصيم توقع اتفاقية تعاون مع مدينة الأمير سلطان الإنسانية وعقد تجهيز صيدلية المستشفى الجامعي ترمب قبيل لقائه أسر ضحايا منبج: سنعيد جنودنا من سوريا أكثر من مليون مراجع للمراكز الصحية بحفرالباطن خلال العام 2018م “نزاهة” وهيئة المحاسبين ينظمان ملتقى دور مهنة المحاسبة والمراجعة نائب أمير القصيم يستقبل المطلق بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لفرع وزارة العمل أمير القصيم يستقبل المطلق بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لفرع وزارة العمل

النفط يسجل مستويات مرتفعة جديدة لعام 2016 مدعوما بهبوط المخزونات الأمريكية

النفط يسجل مستويات مرتفعة جديدة لعام 2016 مدعوما بهبوط المخزونات الأمريكية
عامل بحقل للنفط في البصرة بجنوب العراق - ارشيف رويترز
المملكة اليوم - سامح محمد
سجل النفط مستويات مرتفعة جديدة لعام 2016 أثناء التعاملات الآسيوية يوم الخميس مدعوما بهبوط في مخزونات الخام الامريكية وتراجع الدولار وطلب قوي لكن بعض المحللين حذروا من أن الصعود القوي للأسعار مؤخرا بدأ يبدو مبالغا فيه.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 21 سنتا إلى 52.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 0400 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 33 سنتا إلى 51.56 دولارا للبرميل.

وقال متعاملون إن الزيادات في الأسعار ترجع في معظمها إلى هبوط في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية أن مخزونات النفط التجارية هبطت 3.23 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 532.5 مليون برميل مسجلة ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي.

وتلقى أسعار النفط دعما أيضا من ضعف الدولار الذي انخفض حوالي 2.4 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية منذ بداية الشهر الحالي. ويجعل تراجع الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية ومن بينها النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

لكن بعض المحللين قالوا إنه توجد أيضا علامات على أن الاتجاه الصعودي لأسعار النفط مؤخرا والذي دفع عقود برنت للصعود 6 بالمئة منذ بداية هذا الشهر ربما يكون مبالغا فيه.

وحذر متعاملون أيضا من زيادة مستمرة في مخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة وآسيا.

ويقول متعاملون ومحللون كثيرون إن نطاقا من 50 دولارا إلى 60 دولارا للبرميل هو سعر عادل للنفط