الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

النفط يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع واليورو يواصل الارتفاع

النفط يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع واليورو يواصل الارتفاع

استقرت أسعار النفط يوم الاثنين بعدما سجلت أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع بدعم من تصريحات من أكبر دولة مصدرة للخام في العالم السعودية بأنها ستواصل تقييد الشحنات تماشيا مع الجهود التي تقودها أوبك لتقليص المعروض العالمي.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للتسليم في أبريل أربعة سنتات إلى 63.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0804 لتوقيت جرينتش بعد أن زاد ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي.
وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت ثلاثة سنتات إلى 67.28 دولار للبرميل بعدما قفز بنحو أربعة بالمئة الأسبوع الماضي.
وكان الخامان سجلا في وقت سابق أعلى مستوياتهما منذ السابع من فبراير.
وتلقت الأسعار دعما بعد أن قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم السبت إن إنتاج بلاده من الخام خلال الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس سيكون دون السقف المستهدف وإن الصادرات ستكون أقل من سبعة ملايين برميل يوميا في المتوسط.
على صعيد منفصل ارتفع اليورو يوم الاثنين مع تراجع الدولار بفعل العائد على السندات الأمريكية لكن التعاملات كانت هادئة نسبيا قبيل كلمات لرؤساء بنوك مركزية وتطورات سياسية مهمة في كل من ألمانيا وإيطاليا.
ومع انحسار تعافي الدولار، التي بدأت بعدما هوت العملة الأمريكية لأدنى مستوى في ثلاث سنوات في 16 فبراير شباط، تمكنت العملة الأوروبية الموحدة من أن ترتفع 0.3 بالمئة وتقفز إلى 1.2328 دولار.

لكن اليورو ما زال منخفضا بمقدار سنتين عن المستويات المرتفعة التي بلغها في الآونة الأخيرة والتي تتجاوز 1.25 دولار. وارتفعت العملة الأوروبية هذا العام نتيجة ضعف الدولار.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة تضم ست عملات كبرى 0.2 بالمئة إلى 89.685. وزاد المؤشر نحو 0.9 بالمئة الأسبوع الماضي وابتعد عن أدنى مستوى في ثلاث سنوات بالقرب من 88.25 الذي سجله في 16 فبراير.
وانخفض العائد على السندات الأمريكية التي أجلها عشر سنوات قليلا يوم الاثنين في التعاملات الآسيوية إلى 2.866 بالمئة مواصلا التراجع عن أعلى مستوى في أربع سنوات الذي بلغ 2.957 بالمئة يوم الأربعاء.
ونزل الدولار 0.1 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 106.65 ين وبدد بعض المكاسب التي كان قد سجلها في وقت سابق في التعاملات الآسيوية.
وارتفع الجنيه الاسترليني 0.6 بالمئة إلى 1.4047 دولار بينما زاد 0.3 بالمئة مقابل العملة الأوروبية الموحدة إلى 87.79 بنس لليورو.