الأحد, 4 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 21 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

النفط يتجه لتكبد سادس خسارة أسبوعية

النفط يتجه لتكبد سادس خسارة أسبوعية
المملكة اليوم - بدر القحطاني

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام انخفاضها، الجمعة، متجهة صوب تسجيل أطول موجة منالتراجعات الأسبوعية منذ بداية العام وذلك تحت ضغط من هبوط أسعارالبنزين مع قرب انتهاء موسم الرحلات الصيفية.

وقالت شركة خدمات حقول النفط بيكر هيوز إن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة زاد ست منصات الأسبوع الماضي، وهو ما أضعف معنويات السوق لأنه يشير إلى احتمال زيادة الإنتاج من جراء ارتفاع أنشطة الحفر. وأضافت شركات الحفر ما مجموعه 32 منصة حفر عن النفط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وتراجع سعر خام برنت في العقود الآجلة عند التسوية 91 سنتا أو1.8 في المائة إلى 48.61 دولار للبرميل بعد أن سجل في وقت سابق من التعاملات 48.45 دولار أدنى مستوى له منذ أكثر من ستة أشهر.

وختم خام القياس العالمي الأسبوع على خسارة نسبتها سبعة بالمئة وتراجع بنسبة 23 في المائة في الأسابيع الستة الماضية.

وانخفض سعر الخام الأميركي (غرب تكساس الوسيط) عند التسوية 79سنتا أو 1.8 في المائة إلى 43.87 دولار للبرميل بعد هبوطه أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس.

وختم الخام الأميركي الأسبوع أيضا منخفضا سبعة في المائة وتراجع 26 في المائة في الأسابيع الستة الماضية.

وهبطت العقود الآجلة للبنزين إلى أدنى مستويات لها في خمسة أشهر ونصف، الجمعة، وختمت الأسبوع منخفضة 12 بالمئة أكبر تراجع أسبوعي لها في نحو ستة أعوام.

وختمت عقود الديزل المنخفض المحتوى الكبريتي الأسبوع منخفضة قرابة ثلاثة في المائة بعد أن لامست أدنى مستوياتها في ستة أعوام يوم الأربعاء.