الاثنين, 15 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 21 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون الرئيس السوداني : قتل المتظاهرين تم من مندسين يريدون الفوضى بحضور نائبه .. الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج التوطين وأمانة القصيم “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية شهر يناير الحالي “الفيصل” يطلق المرحلة الأولى لمبادرات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام الأمير سعود بن نايف يدشن ” مبادرة يداً بيد ” لتعزيز دور مشاركة المرأة في سوق العمل جامعة القصيم توقع اتفاقية تعاون مع مدينة الأمير سلطان الإنسانية وعقد تجهيز صيدلية المستشفى الجامعي ترمب قبيل لقائه أسر ضحايا منبج: سنعيد جنودنا من سوريا أكثر من مليون مراجع للمراكز الصحية بحفرالباطن خلال العام 2018م “نزاهة” وهيئة المحاسبين ينظمان ملتقى دور مهنة المحاسبة والمراجعة نائب أمير القصيم يستقبل المطلق بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لفرع وزارة العمل أمير القصيم يستقبل المطلق بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لفرع وزارة العمل

النفط مستقر قرب أعلى مستوياته.. وقلق بشأن “أوبك”

النفط مستقر قرب أعلى مستوياته.. وقلق بشأن “أوبك”

استقرت أسعار النفط، أمس الاثنين، لتبقى قرب أعلى مستوياتها منذ مايو 2015 مع تجاذب السوق بين مخاوف سياسية في بعض دول “أوبك “، وتوقعات بارتفاع إنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وقال أبهيشك كومار، كبير محللي الطاقة في جلوبال جاز أناليتكس في لندن، إن  “أسعار النفط شهدت توازنا دقيقا في جلسة تعاملات اليوم. الاحتجاجات المستمرة في إيران إضافة إلى احتجاز بضعة أمراء مؤخرا في السعودية، أعادا تنشيط المخاوف الجيوسياسية”.

وأضاف كومار: “لكن الاحتمالات لمزيد من الزيادات في إنتاج النفط في الولايات المتحدة، مع تحسن أسعار النفط في الآونة الأخيرة، تستمر في دفع السوق نحو الانخفاض”.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 16 سنتا، أو 0.2%، لتبلغ عند التسوية 67.78 دولار للبرميل، في حين تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 29 سنتا، أو 0.5% إلى 61.73 دولار.

وفي الأسبوع الماضي، سجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ مايو 2015، مع وصول برنت إلى 68.27 دولار للبرميل والخام الأمريكي إلى 62.21 دولار.

ووفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن من المتوقع أن يرتفع إنتاج الخام الأمريكي قريبا فوق مستوى عشرة ملايين برميل يوميا، فيما يرجع إلى حد كبير إلى قفزة في إنتاج النفط الصخري.

ويعتبر تزايد إنتاج الخام الأمريكي هو العامل الرئيسي الذي يكبح تأثير تخفيضات إنتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا والتي بدأ سريانها في يناير 2017، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية 2018 .