الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

المياه الوطنية” وصندوق سابك الخيري “بر” يبرمان اتفاقية لتوزيع 250 ألف عبوة ماء زمزم

المياه الوطنية” وصندوق سابك الخيري “بر” يبرمان اتفاقية لتوزيع 250 ألف عبوة ماء زمزم

أبرمت شركة المياه الوطنية وصندوق موظفي سابك الخيري (بر) اليوم الأربعاء 1 صفر 1440هـ، الموافق 10 أكتوبر 2018م. اتفاقية لدعم مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم.

تم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة المياه الوطنية وقد وقع الاتفاقية وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي مع رئيس مجلس أمناء بصندوق سابك الخيري (بر) سليمان بن عبد العزيز الحصين.

وتنص الاتفاقية على دعم شركة المياه الوطنية المشغلة لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم بمعدل (1000) طن من مادة البي إي تي (PET) التي تستخدم في إنتاج عبوات مياه زمزم والتي تمثل (25%) من الاستخدام السنوي للمشروع في إنتاج العبوات.

من جانبه، قال المهندس الموكلي:”إن الاتفاقية تمثل نموذج حديث للتعاون المشترك الذي تنتهجه الشركة مع القطاعات الخيرية المختلفة للاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتاحة لمشروع الملك عبد الله لسقيا زمزم، والجهود المهنية التي تبذل فيه، والتقنيات الحديثة التي يتمتع بها لتمكين وتنفيذ مثل هذه الاتفاقيات المشتركة”.

كما ذكر الموكلي أن الشركة توفر كافة إمكاناتها لتهيئة بيئة تعاون مشترك أكثر مرونة وأفضل قيمة مع كافة القطاعات بشكل عام والقطاعات الخيرية منها بشكل خاص، وذلك وفقاً لتوجهات الشركة الاستراتيجية في دعم المزيد من الاتفاقيات المثمرة.

من جانبه، أكد الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الحصين رئيس مجلس الأمناء في صندوق موظفي سابك الخيري (بر) أن الصندوق يحرص على دعم البرامج النوعية المتميز وذات الأثر المستدام.

وبيّن أن هذه الاتفاقية تنسجم مع رؤية المملكة 2030 والتي تشجع على المشاركة والمساهمة الفاعلة للجهات الخيرية في المشاريع والبرامج المجتمعية ذات القيمة والأثر الأثر الملموس. كما بين أن من خلال هذه الاتفاقية سوف يتم تأمين عبوات زمزم للسفارات والممثليات السعودية خارج المملكة وكذلك بعض الجهات الخيرية في الداخل.

يشار إلى أن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم بمكة المكرمة يقع في منطقة كدي، حيث يبعد حوالي (4.5) كلم عن الحرم المكي الشريف، ويهدف إلى ضمان نقاوة مياه زمزم بأحدث الطرق العالمية، وتعبئتها في عبوات متعددة الأحجام باستخدام تقنيات ونظم آلية حديثة ومتكاملة تقوم بنقل العبوات وتخزينها وتوزيعها.