الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

المياه الوطنية” وصندوق سابك الخيري “بر” يبرمان اتفاقية لتوزيع 250 ألف عبوة ماء زمزم

المياه الوطنية” وصندوق سابك الخيري “بر” يبرمان اتفاقية لتوزيع 250 ألف عبوة ماء زمزم

أبرمت شركة المياه الوطنية وصندوق موظفي سابك الخيري (بر) اليوم الأربعاء 1 صفر 1440هـ، الموافق 10 أكتوبر 2018م. اتفاقية لدعم مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم.

تم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة المياه الوطنية وقد وقع الاتفاقية وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي مع رئيس مجلس أمناء بصندوق سابك الخيري (بر) سليمان بن عبد العزيز الحصين.

وتنص الاتفاقية على دعم شركة المياه الوطنية المشغلة لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم بمعدل (1000) طن من مادة البي إي تي (PET) التي تستخدم في إنتاج عبوات مياه زمزم والتي تمثل (25%) من الاستخدام السنوي للمشروع في إنتاج العبوات.

من جانبه، قال المهندس الموكلي:”إن الاتفاقية تمثل نموذج حديث للتعاون المشترك الذي تنتهجه الشركة مع القطاعات الخيرية المختلفة للاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتاحة لمشروع الملك عبد الله لسقيا زمزم، والجهود المهنية التي تبذل فيه، والتقنيات الحديثة التي يتمتع بها لتمكين وتنفيذ مثل هذه الاتفاقيات المشتركة”.

كما ذكر الموكلي أن الشركة توفر كافة إمكاناتها لتهيئة بيئة تعاون مشترك أكثر مرونة وأفضل قيمة مع كافة القطاعات بشكل عام والقطاعات الخيرية منها بشكل خاص، وذلك وفقاً لتوجهات الشركة الاستراتيجية في دعم المزيد من الاتفاقيات المثمرة.

من جانبه، أكد الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الحصين رئيس مجلس الأمناء في صندوق موظفي سابك الخيري (بر) أن الصندوق يحرص على دعم البرامج النوعية المتميز وذات الأثر المستدام.

وبيّن أن هذه الاتفاقية تنسجم مع رؤية المملكة 2030 والتي تشجع على المشاركة والمساهمة الفاعلة للجهات الخيرية في المشاريع والبرامج المجتمعية ذات القيمة والأثر الأثر الملموس. كما بين أن من خلال هذه الاتفاقية سوف يتم تأمين عبوات زمزم للسفارات والممثليات السعودية خارج المملكة وكذلك بعض الجهات الخيرية في الداخل.

يشار إلى أن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم بمكة المكرمة يقع في منطقة كدي، حيث يبعد حوالي (4.5) كلم عن الحرم المكي الشريف، ويهدف إلى ضمان نقاوة مياه زمزم بأحدث الطرق العالمية، وتعبئتها في عبوات متعددة الأحجام باستخدام تقنيات ونظم آلية حديثة ومتكاملة تقوم بنقل العبوات وتخزينها وتوزيعها.