الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

قالت إنه بناء على توصية الأمانة تم إعادة افتتاح الفرع الثلاثاء “بندة”: إغلاق وتطهير فرع هايبر “عزيز مول” بجدة بعد تأكد إصابة بكورونا استئناف النشاط الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المُستجد الصحة»: تسجيل1975 إصابة جديدة بـ«كورونا» أدوية السعال تساعد في انتشار كورونا طرد هوجان وزوجته لعنصريتهما تجاه السود سناب شات يتوقف عن ترويج منشورات ترامب بعد تعافي المصاب.. العلماء يفتحون ملفات مضاعفات كوفيد- 19 دراسات تؤكد التليُّف الرئوي وأطباء يؤكدون مشكلات في الإبصار التنمية الزراعية» يؤجل أقساط 4398 مستفيداً ويمول 33 مشروعًا زراعيًا ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا بالأغلبية.. «الشورى» ينصف الأقل دخلاً بالموافقة على تعديل نظام «الضمان» مبادرة «عودة» تنهي مغادرة 12798 مستفيداً من مختلف الجنسيات تقرير رسمي:”جورج فلويد” كان مصابًا بفيروس كورونا.. وهذا سبب وفاته علماء: كورونا مرض موسمي

المملكة وتحديات الامن الغذائي..

المملكة وتحديات الامن الغذائي..

في ظل التحديات التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا وتوقف سلاسل الإمداد العالمية، وتأثيرها على الأمن الغذائي، هناك اجراءات فعالة قامت بها الدولة للحيلولة دون تأثر الأسواق المحلية، من خلال وفرة السلع الأساسية دون أي زيادة في اسعارها ليتمكن المواطن والمقيم من الحصول عليها بكل يسر وسهولة، اذ تستورد سنويا مايزيد عن 8 ملايين طن من القمح والأرز.

الخطط الاستراتبجية التي تنتهجها الدولة للحفاظ على المخزون اسهم في توفير السلع الغذائية مثل القمح والأرز والسكر والحليب واللحوم، كنوع من الأمن الغذائي، فيما لو حصلت اضطرابات في الدول المصدرة للسلع، أو في حالات الأزمات.
تخطيط المخزون يتم بالشراكه مع القطاع الخاص وتشرف عليه الدولة، يؤكد أن هناك احتياطي من المواد الاساسيه يكفي لعده اشهر.

تدرك الدولة ابعاد الامن الغذائي من خلال توافر الاغذية بكميات كبيرة في الاسواق في حالات الازمات، وتوفير السلال الغذائية للاسر المتضررة من جائحة كرونا عن طريق دعم الجمعيات الخيرية يؤكد اهمية المواطن لديها وانه محل اهتمامها، ودعم استقرار الاسواق وتوفير الغذاء بكميات كبيرة يؤكد بان اننا لدينا خطط ممنهجة ومدروسة لتحديات الامن الغذائي.

سحيم بن أحمد الغامدي
رئيس لجنة متعهدي الدقيق
الغرفة التجارية الصناعية بجدة