الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

المملكة تتجه لتجاوز خططها المستهدفة بالطاقة المتجددة

المملكة تتجه لتجاوز خططها المستهدفة بالطاقة المتجددة

قال تركي الشهري رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة بوزارة الطاقة إن السعودية تهدف إلى تجاوز المستوى المستهدف لتوليد الكهرباء باستخدام مصادر الطاقة المتجددة والبالغ 9.5 جيجاوات سنويا، تأكيدا على التزامها تجاه الطاقة النظيفة في الأمد الطويل.

وقال  الشهري في منتدى الاستثمار السعودي الصيني بجدة “نخطط لتجاوز 9.5 جيجاوات”.

وقال الشهري لرويترز في وقت لاحق إن الفكرة كلها وراء ذلك تتمثل في طمأنة المستثمرين بأن المملكة لديها رؤية طويلة الأجل للطاقة المتجددة.

وكانت السعودية قد قالت إنها تخطط لتوليد 9.5 جيجاوات سنويا من الكهرباء باستخدام مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2023 من خلال 60 مشروعا تتضمن استثمارات تقدر بنحو 30 مليارا إلى 50 مليار دولار.

وأشار إلى أن إبداء الاهتمام بأول مشروع للطاقة الشمسية على مستوى المرافق في السعودية جاء من الصين أكثر من أي دولة أخرى.