السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

المانجو.. علاج “سحري” لاضطرابات الجهاز الهضمي

المانجو.. علاج “سحري” لاضطرابات الجهاز الهضمي

كشفت دراسة طبية حديثة صادرة أجرتها جامعة “تكساس إي آند إم”، أن فاكهة المانجو تقلّل من اضطرابات الجهاز الهضمي.

وتحتوي المانجو على بروتينات ومغذيات يطلق عليها اسم “البوليفينول”، ويقول الأطباء إنها تساعد على معالجة الإمساك والتهاب الأمعاء بفضل ما تحتويه من ألياف.

وبحسب الدكتورة سوزان مارتنز تاكلوت، المشاركة في الدراسة، فإن أكل المانجو أكثر فائدة من تناول مكملات الألياف بالنسبة لمن يعانون الإمساك.

وشملت الدراسة عينة من 36 شخصا، يعانون من الإمساك بشكل مزمن، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ومنح كل فرد من المجموعة الأولى 300 غرام من المانجو، بشكل يومي، بينما حصل أفراد المجموعة الثانية على مكملات الألياف.

ووجدت الدراسة أن أفراد المجموعتين شهدوا تحسنا في حالتهم الصحية، إلا أن من تناولوا المانجو تحسنت صحتهم بصورة أفضل، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.