السبت, 18 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 23 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

اللهيبي يؤكد على أهمية المسابقات الحوارية بين الطلاب

اللهيبي يؤكد على أهمية المسابقات الحوارية بين الطلاب

أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي على أهمية المسابقات الحوارية بين الطلاب والتي تعزز ثقافة الحوار والتعايش في عقول الطلاب لنقدم لهم عطاء مفيداً في رؤية المملكة 2030 وليتحدثوا بهم بأفواههم أمام الملأ . مشيداً بمثل هذه البرامج النوعية والتربوية التعليمية مقدماً شكره وتقديرة لقسم اللغة الانجليزية بالادارة ولمكتب التعليم بشرق الطائف ولمشرفي اللغة الانجليزية على تبني مثل هذه المسابقات
وذلك خلال تدشينه مسابقة حديث رؤية والتي ينظمها قسم اللغة الإنجليزية بمكتب التعليم بشرق الطائف بحضور المساعد للشؤون التعليمية فهاد الذويبي ومديري الإدارات والمكاتب ومشرفي اللغة الانجليزية وقادة المدارس الثانوية وجمع من طلاب المدارس .
واشاد مدير مكتب التعليم بشرق الطائف علي الزهراني أن هذه المسابقة أتت بلون آخر عن بقية المسابقات ، حيث أتت لتتحدث عن تطلعات القيادة الحكيمة لمستقبل هذا البلد المعطاء وتتحدث عن رؤية 2030 والتعريف بها بلغة أخرى ليقرأها العالم من أفواه أبنائنا الطلاب .
وتستهدف مسابقة حديث رؤية طلاب المرحلة الثانوية لتعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب ولبناء اتجاهات إيجابية لدى الطلاب نحو مادة اللغة الانجليزية وابراز مواهبهم وتشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات وكسر حاجز الرهبة لديهم والتعرف على مجالات ومحاولا رؤية المملكة 2030.
وتتكون المسابقة من ثلاث مراحل حيث تتم في المدارس من اخلال اختيار الطلاب المشاركين وتدريبهم من قبل معلمي اللغة الانجليزية ، وفي المرحلة الثانية يتم تقسيم جميع المدارس المرحلة إلى 6 مجموعات كل مجموعة تضم 3 مدارس ضمن مدارس المرحلة الثانوية . وستكون اجراء المسابقة للمدارس المرشحة من المرحلة الثانية على أن ترشح ثلاث مدارس للمرحلة الرابعة والنهائية وفي المرحلة النهائية يتم اجراء المسابقة بين الثلاث مدارس المترشحة بنفس الالية الحوارية وتعلن ذلك النتائج .