الأحد, 4 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 21 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

اللجنة الأولمبية الأمريكية ولوس انجليس تبحثان استضافة أولمبياد 2024

اللجنة الأولمبية الأمريكية ولوس انجليس تبحثان استضافة أولمبياد 2024
لاري بروبست رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية يتحدث في كاليفورنيا يوم 16 ديسمبر كانون الأول 2014. صورة لرويترز من صحيفة يو.إس.إيه توداي سبورتس
المملكة اليوم - بدر القحطاني

قال لاري بروبست رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية إن اللجنة ستبحث إمكانية تقدم لوس انجليس بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2024 بعد انسحاب بوسطن من السباق.

واضطرت اللجنة الأمريكية للتحرك سريعا للبحث عن مدينة أخرى للمنافسة على استضافة الدورة بعد انسحاب بوسطن نتيجة غياب الدعم المطلوب وذلك بعد تحديد اللجنة الأولمبية الدولية يوم 15 سبتمبر أيلول المقبل كموعد نهائي لتقديم خطابات النوايا من جانب المدن المهتمة باستضافة الدورة.

وقال بروبست عبر دائرة تلفزيونية مغلقة عقب اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأمريكية في مطار دنفر يوم الأربعاء “مازلنا نعتقد أن الولايات المتحدة يمكنها أن تنجح في الحصول على حق استضافة الدورة في 2024 وفي نهاية الاجتماع ركز مجلس الإدارة على إمكانية تقدم لوس انجليس بطلب للاستضافة.”

وأضاف “مجلس إدارة اللجنة كلف سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة للعمل مع لوس انجليس لبحث إمكانية تقدم المدينة بطلب لاستضافة الدورة الأولمبية عام 2024. ونأمل في وضع اللمسات الأخيرة حتى نتقدم بملف محترم للجنة الأولمبية الدولية بحلول الموعد النهائي في 15 سبتمبر.”

وفي حال التوصل لاتفاق ستنضم لوس انجليس التي سبق لها استضافة الدورة مرتين من قبل عامي 1932 و1984 إلى سباق المنافسة على استضافة دورة 2024 الذي يضم بالفعل باريس وروما وبودابست وهامبورج الألمانية.

ولم تنظم الولايات المتحدة دورة الألعاب الصيفية منذ 1996 لأسباب عدة بينها خلاف طويل مع اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية بشأن حقوق البث التلفزيوني والرعاية لكن ينظر لها على نطاق واسع باعتبارها المرشح الأوفر حظا لاستضافة دورة 2024.

وستجري اللجنة الأولمبية الدولية التصويت على اختيار المدينة المضيفة للدورة في ليما عاصمة بيرو في سبتمبر أيلول 2017.