الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

الكويت: سيطرة كاملة على التسرب النفطي

الكويت: سيطرة كاملة على التسرب النفطي

قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، الإثنين، إنه تمت السيطرة الكاملة على التلوث النفطي الذي رصد في المياه الإقليمية بالسواحل الجنوبية مؤكد أنه لا توجد بقع جديدة تأتي من البحر.
وأوضح المرزوق أنه تجري فحوصات لازمة للتعرف على أسباب ومصدر التلوث، فيما عبر مجلس الوزراء عن شكره لجهود وزارتي النفط والكهرباء ومساهمة شركة شيفرون السعودية في مواجهة هذا الحادث البيئي.
كما نقلت وسائل إعلام محلية عن خبراء أن مصدر البقعة قد يكون أنبوب نفط في حقل الخفجي، مشيرين إلى أن نحو 35 ألف برميل قد تكون تسربت إلى مياه الكويت أمام الزور.
وأعلنت السعودية والبحرين أن بقع النفط لم تصل بعد إلى مياههما الإقليمية، لكن الرياض قامت بتفعيل “خطة إدارة الأزمات” وبمسح جوي للمنطقة “لضمان سلامة المنشآت والشواطئ”.
وتساند شركة شيفرون العربية السعودية فرق الطوارئ الكويتية في عملها، بحسب الشيخ طلال الخالد الصباح.
وتنتج الكويت نحو 2.7 برميل من النفط الخام يوميا، ويشكل النفط نحو 95 في المئة من عائداتها.