الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية .. أفتتحه د. الفهيد ومعالي الفريق الغفيلي مكتب للقوات البحرية في كلية علوم الطيران لتعزيز التعاون في مجال البرامج التدريبية والوظيفية 6500 فرصة وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2018 نائب أمير منطقة عسير يلتقي أمين وأعضاء لجنةإصلاح ذات البين انطلاق تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء بجامعة تبوك غداً أمير القصيم يقلد مدير الجوازات اللواء الرومي رتبته الجديدة نائب أمير منطقة جازان يزور شيخ شمل قبائل بيش.. عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع يصرح عن عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع رئيس هيئة الأركان العامة برئيس الأركان الإسرائيلي المعهد الصناعي والكلية التقنية بضباء ينظم محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات سياحة تبوك تبحث سبل التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة توقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الاسرية بسجن ينبع

الكويت ترد على اتهامات الفلبين بشأن العمالة

الكويت ترد على اتهامات الفلبين بشأن العمالة

استنكر وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي حيال إساءة التعامل مع العمالة الفلبينية في الكويت، معربا عن استغرابه منها.

وردا على سؤال بشأن التصعيد الفلبيني الأخير، قال الصباح: “نستنكر ونستغرب تصريحات الرئيس الفلبيني، خاصة وأننا على تواصل مستمر مع الفلبين على أعلى مستوى”، وفق ما ذكرت وكالة كونا.

وأضاف: “لدينا أكثر من 170 ألفا من الجالية الفلبينية يعيشون في البلاد حياة كريمة، وهم من أقل الجاليات من حيث نسبة المشكلات”.

وأعرب وزير خارجية الكويت عن أسفه لأية حوادث فردية قد تحدث، قائلا: “نحن لا نتأخر عن تزويد الجانب الفلبيني بكافة نتائج التحقيقات” التي تجرى بهذا الصدد.

واعتبر الصباح أن هذا التصعيد “لا يخدم العلاقة بين الكويت والفلبين”، مشددا على أن التعاون مهم “للوصول إلى الحقائق” بشأن كل تفاصيل الحوادث الفردية التي وقعت، وهذا الذي يساعد على الفهم والتعاون وزيادة العمالة الفلبينية في الكويت.