الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل غاش درجة جديدة في ⁧‫#نتائج‬⁩ الطلاب سجون مكة تدشن جناحها في معرض جدة للكتاب وزير الصحة يفتتح عددا من المشاريع التطويرية بجدة تشغيل محطة قطار الحرمين السريع بالصالة رقم (1) في مطار المؤسس الجديد

الكشف عن “مكيف” قابل للارتداء

الكشف عن “مكيف” قابل للارتداء

كشف شركة “سوني” عن جهاز تكييف قابل للارتداء يمكن أن يكون أداة لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة بحسب ما ذكرت صحيفة “ميرور”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاز المسمى “ريون بوكيت” يعتبر وحدة تكييف هواء يمكن ارتداؤه ويضخ الهواء البارد أسفل رقبة الشخص الذي يرتديه، بحسب الشركة التي بدورها أوضحت أن ذلك الجهاز سيقلل من الإزعاج بسبب درجات الحرارة المختلفة صيفاً وشتاءً، وأن الجهاز يأتي بحجم بطاقة الائتمان بحيث يوضع في قميص داخلي به جيب للتثبيت عند منطقة الرقبة، ويتصل الجهاز بالتطبيق المصاحب عبر “بلوتوث”، ليتمكن المستخدمون من ضبط درجة الحرارة التي يريدونها.

كما أشارت “سوني” إلى أنه خلال فترة الاختبار، استطاع “ريون بوكيت” خفض درجة حرارة جسم المستخدمين بمقدار 13 درجة مئوية أو زيادتها بمقدار 8.3 درجة، مؤكدة على أن الجهاز سيتوفر مبدئياً في اليابان فقط في الوقت الحالي وبسعر يتراوح بين 12.760 ألف ين و19.030 ألف ين (117 دولاراً و175 دولاراً).