السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

الكشافة السعودية تشارك في اجتماع مفوضي ومسؤولي البرامج وتنمية المراحل

الكشافة السعودية تشارك في اجتماع مفوضي ومسؤولي البرامج وتنمية المراحل

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية ، يوم أمس في الاجتماع الافتراضي الأول لمفوضيومسؤولي البرامج وتنمية المراحل في الجمعيات الكشفية العربية ، الذي نظمته المنظمة الكشفيةالعربيةالإقليم الكشفي العربي –  بحضور الأمين العام للمنظمة السيد عمرو حمدي ، ومديرتطوير الشباب بالإقليم الكشفي العربي القائد نسيم ضناوي .

وأفاد مفوض تنمية المراحل بالجمعية القائد عبدالله الخضير ، أن الاجتماع تضمن التعرف علىمبادرةلننمو معاوالمكونات التربوية فيها والتي أطلقها الإقليم مؤخراً، حيث تم التعرف علىمكونات المبادرة  ومن أهمها الإعلام والشراكات، وتشجيع الجمعيات الكشفية العربية على تفعيلدور المجموعات، والجلسات الحوارية ومسابقة التحدي الكبير، بالإضافة إلى دعم الجمعياتلتنظيم مبادرات تستهدف تنمية العضوية.

كما تضمن الاجتماع بحث الأولويات وبناء خطط عمل مشتركة، ومناقشة مخرجات ورشة المناهجالعربية الافتراضية التي عقدت أواخر شهر شوال الماضي ، وتحليل الاحتياجات الخاصةبالجمعيات الكشفية العربية في مجال البرامج، بالإضافة إلى التعريف بمنصة الخدماتوالاستشارات في مجالات البرامج ، حيث اتخذ المجتمعون بشأنها التوصيات اللازمة.

وأكد الخضير على أهمية ذلك الاجتماع في تنسيق الجهود والوقوف على الاحتياجات في مجالبرنامج الشباب الكشفي وتعزيز مشاركة الشباب ، ودعم الجمعيات  الكشفية العربية في مجالاتالمراحل والشباب والبرامج