السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

القوات الجوية الروسية تختبر صاروخا جديدا فى سوريا

القوات الجوية الروسية تختبر صاروخا جديدا فى سوريا

اختبرت القوات الجوية الروسية صاروخا جديدا (إكس-50)، وذلك بواسطة طائرة من طراز “سو-57” فى سماء سوريا.

وذكرت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، اليوم السبت، أنه تم اختبار الصاروخ الجديد فى شهر فبراير الماضى، وفقا لما أعلنه وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، خلال اجتماع عٌقد فى مقر وزارة الدفاع.. وأوضح شويجو أن تجربة إطلاق الصاروخ تمت فى سوريا.

يشار إلى أن مدى صاروخ “إكس-50” يزيد على 1500 كيلومتر، ويبلغ طوله ستة أمتار ووزنه 1600 كيلوجرام، ويطير بسرعة 700 كيلومتر فى الساعة ويمكن أن تصل سرعته إلى 950 كيلومترا فى الساعة.

وتنتمى طائرة “سو-57” التى أجرت التجربة الصاروخية إلى الجيل الخامس الأحدث حاليا من المقاتلات، وأكد يورى سلوسار رئيس شركة “أو أ كا” التى تدير الصناعة الجوية الروسية، قبل أيام، أن طائرتين من طراز “سو-57” قامتا بتنفيذ مهام قتالية فى سوريا فى شهر فبراير الماضى، مشيرا إلى أنهما أنجزتا المهام المطلوبة.