الاثنين, 6 شعبان 1441 هجريا, الموافق 30 مارس 2020 ميلاديا

القاهرة تستضيف الملتقى العربي للسياحة الصحية والتجميلية

القاهرة تستضيف الملتقى العربي للسياحة الصحية والتجميلية

القاهرة: علي الحربي

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة مؤتمرا لتشجيع السياحة العلاجية من خلال الملتقى العربي للسياحة الصحية والتجميلية، والذي تنظمه جمعية الصرح للتنمية الشاملة خلال الفترة من 26 الى 27 فبراير المقبلين.
ويهدف المؤتمر الذي يضم نخبة من الاطباء في مجال طب التجميل ومختصين من هيئة السياحة المصرية لخلق افق جديد في مجال السياحة العلاجية لما تمتلكة مصر من مقومات طبيعية، تجعلها من كبريات الدول في هذا المجال.
ومن المقرر ان تشارك الدكتورة منى عبدالحليم ابراهيم استاذ الأمراض الجلدية جامعة عين شمس، وعضو الجمعية الدولية لليمفوما الجلد، والتي شاركت بتأسيس عيادة أورام الجلد الليمفاوية بمستشفى الدمرداش وبمركز سكين هيلث، وتملك أبحاث محلية ودولية عن ليمفوما الجلد، بورقة علمية عن عن “سرطان الجلد …الخطر المستتر”
وأكدت الدكتورة منى عبدالحليم بأن سرطان الجلد من أكثر الأورام الخادعة التى قد تتشابه أعراضه مع الأمراض الالتهابية مما يؤدي الى تأخير التشخيص والعلاج وانخفاض نسب الشفاء، ولهذا فإن التوعية بهذه الأورام تعد من الأولويات الصحية. وتعتبر مصر من البلاد العربية والأفريقية الرائدة فى تشخيص وعلاج هذه الاورام الخبيثة.

واضافت بأنه سيتم تناول النقاط التالية، أهمية نشر التوعية بأورام الجلد، ونسبة الإصابة العالمية والإقليمية والمحلية، وأنواع الاورام الجلدية المختلفة، وأعراض الأورام الجلدية ومتى يستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية متخصص، وطرق العلاج بمصر والعالم والتنسيق لتوفير بعض العلاجات الفعالة من الخارج. الأسباب وكيفية الوقايةو نسب الشفاء، وأهمية التشخيص المبكر فى زيادة نسب الشفاء.