الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

قالت إنه بناء على توصية الأمانة تم إعادة افتتاح الفرع الثلاثاء “بندة”: إغلاق وتطهير فرع هايبر “عزيز مول” بجدة بعد تأكد إصابة بكورونا استئناف النشاط الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المُستجد الصحة»: تسجيل1975 إصابة جديدة بـ«كورونا» أدوية السعال تساعد في انتشار كورونا طرد هوجان وزوجته لعنصريتهما تجاه السود سناب شات يتوقف عن ترويج منشورات ترامب بعد تعافي المصاب.. العلماء يفتحون ملفات مضاعفات كوفيد- 19 دراسات تؤكد التليُّف الرئوي وأطباء يؤكدون مشكلات في الإبصار التنمية الزراعية» يؤجل أقساط 4398 مستفيداً ويمول 33 مشروعًا زراعيًا ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا بالأغلبية.. «الشورى» ينصف الأقل دخلاً بالموافقة على تعديل نظام «الضمان» مبادرة «عودة» تنهي مغادرة 12798 مستفيداً من مختلف الجنسيات تقرير رسمي:”جورج فلويد” كان مصابًا بفيروس كورونا.. وهذا سبب وفاته علماء: كورونا مرض موسمي

الفتوى»: تجنب زيارة الوالدين ليس عقوقا.. ويجوز لـ«الصحيين» الاستغناء عن الوضوء في هذه الحالة

أجازت اللجنة الدائمة للفتوى برئاسة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، صلاة الممارس الصحي على حسب حاله من دون وضوء ولا تيمم إذا كان لا يستطيع نزع الملابس الواقية أو يتضرر بنزعها في ظل انتشار جائحة كورونا. وأجازت للمرضى المصابين بالفايروس ترك التيمم إذا كان استعمال التراب مضرا بهم ويصلون على حالهم.
وقالت اللجنة في إجابة على عدة استفسارات مرسلة من مدير إدارة الشؤون الدينية بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة (حصلت : إذا تعذر على مريض كورونا التطهر بالماء أو التيمم فيصلي على حسب حاله.
كما أجازت لجنة الفتوى صلاة الممارسين الصحيين بكمام الوجه والقفازين إذا كانوا في مكان يخشون فيه الإصابة بكورونا.
وفي سؤال عن وقت الصلاة للممارس الصحي المشغول بإسعاف الحالات الحرجة، أجازت اللجنة أدائها متى ما تمكن من ذلك حتى لو خرج وقتها.
وأكدت أن امتناع الممارس الصحي المخالط لمرضى كورونا من زيارة والديه خشية إصابتهما بالعدوى لا يعتبر عقوقا، موصية الممارسين الصحيين بالصبر واحتساب الأجر عند الله في هذا العمل لأن فيه نفعا للمرضى.