الثلاثاء, 15 محرّم 1440 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2018 ميلاديا

«الغذاء والدواء» تطلق ورشة عمل حول طرق إدارة المبيدات

«الغذاء والدواء» تطلق ورشة عمل حول طرق إدارة المبيدات
المملكة اليوم - فهد العتيبي


تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء ورشة عمل بعنوان «المبيدات وطرق إدارتها»، يقدمها خبير المبيدات في الهيئة رئيس لجنة تسجيل المبيدات الزراعية في مصر الدكتور محمد إبراهيم عبدالمجيد الثلثاء المقبل.

ووجهت الهيئة الدعوة إلى الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات العاملة في مجال المبيدات لحضور الورشة التي تتضمن أربع محاضرات عن «المشكلات الناجمة عن التوسع في استخدام المبيدات» و«الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية» و«نظام إدارة المبيدات» و«السيطرة على ظاهرة غش المبيدات».

وأنهت الإدارة التنفيذية للمبيدات في هيئة الغذاء والدواء إعداد النسخة الأولى من السجل الوطني للمبيدات، الذي يشمل فتح حساب، وتسجيل الشركات والمؤسسات العاملة في مجال المبيدات ومنتجات المبيدات إلكترونياً، وستطلق النسخة التجريبية نهاية الشهر المقبل.

وفي السياق ذاته، نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء ورشة عمل أخيراً بعنوان «ترخيص منشآت الإضافات العلفية غير الدوائية وتسجيل منتجاتها»، في مقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة.

وناقشت ورشة العمل أربعة محاور تشتمل على شرح آلية تسجيل المنشآت التي تعمل في مجال الإضافات العلفية وغير الدوائية مثل المصانع والشركات والمستودعات، والاشتراطات اللازم توافرها لتسجيل المنشآت، فيما تضمن المحور الثاني عرضاً لآلية تسجيل منتجات الإضافات العلفية غير الدوائية.

وخصصت المحور الثالث لتقديم عرض عن التسجيل الإلكتروني للمنشآت بنظام السجل الوطني للأعلاف، والرابع للتسجيل الإلكتروني للمنتجات العلفية بنظام السجل الوطني للأعلاف.