الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

“العمل” تضبط 75 مخالفة في جولات ميدانية بمجمعات الرياض

“العمل” تضبط 75 مخالفة في جولات ميدانية بمجمعات الرياض

نفذت فرق التفتيش التابعة لـ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض جولات ميدانية رقابية على المجمعات والمراكز التجارية في العاصمة بمشاركة قوة الحملات الأمنية المشتركة وبلدية العليا وبلدية الشمسي ووزارة التجارة والاستثمار شملت محلات الذهب والمجوهرات والمستلزمات النسائية وقطاع الاتصالات للتحقق من الالتزام بقرارات التوطين والتأنيث.

وتأتي هذه الحملة التفتيشية بعد أن تم البدء في تنفيذ قرار توطين محلات الذهب والمجوهرات الأحد الماضي حيث أوضح مدير قسم التفتيش جريد الدوسري أن الجولة شملت أكثر من 301 محلاً ضبط فيها 7 مخالفات كما لوحظ وجود الكثير من المحلات المُغلقة موضحاً أنه سيتم متابعتهم للتأكد من التزامهم بالقرار.

وذكر الدوسري أنه تم رصد 66 مخالفة لقرار تأنيث وتوطين المستلزمات النسائية، بالإضافة إلى مخالفتين لقرار توطين الاتصالات، كما تم القبض على 18 مخالفا لنظام الإقامة والعمل أحيلوا جميعاً إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية حيالهم. مؤكداً أن الجولات التفتيشية مستمرة على كافة القطاعات والانشطة بمشاركة الجهات الشريكة للتأكد من الالتزام بقرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وداعيا العملاء إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفات التوطين ونظام العمل من خلال الموقع الإلكتروني «معا للرصد» أو الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911) حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.