الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

“العمل”: انتهاء المهلة التصحيحية لليمنيين.. السبت

“العمل”: انتهاء المهلة التصحيحية لليمنيين.. السبت
المملكة اليوم - بدر القحطاني

أعلنت وزارة العمل، أن المهلة التصحيحية الخاصة بالأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، عبر نظام “أجير” الإلكتروني، ستنتهي السبت القادم (15 أغسطس 2015م).

وأوضحت الوزارة أنها استحدثت بوابة “أجير” الإلكترونية لمواجهة أي نقص في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، بهدف تنظيم وتوثيق العمل للأيدي العاملة خارج مكان عملها الأصلي.

وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة العمل، تيسير المفرج، أن آخر موعد لتصحيح الأوضاع سيكون بنهاية يوم السبت القادم، بعد حصولهم على تأشيرة زيارة من المديرية العامة للجوازات، لافتًا إلى أن قواعد وإجراءات تصحيح أوضاع اليمنيين اقتصرت على الأشخاص المتواجدين بطرق غير مشروعة، ممن لم يصدر لهم إقامة نظامية، حيث تم منحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح لمن يرغب بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة الوزارة.

وقال المفرج: “إن هناك عدة خطوات يجب اتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي يأتي في مقدمتها موافقة خطية من المستضيف بالسماح له بالعمل لدى الغير، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة “أجير”، وإصدار إشعار مع التعهد والإقرار بوجود موافقة خطية من المستضيف ووجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحقق في نظام أبشر”.

ودعا المفرج في حال وجود أية استفسارات عن خدمة “أجير” المتعلقة بالأمر السامي والمهلة التصحيحية الخاصة بالعمالة اليمنية، إلى الاستفسار من خلال الرقم الموحد 920002866 أو من خلال تسجيل البيانات على الرابط:
https://www.ajeer.com.sa/contact-us .
وجاءت عملية المهلة التصحيحية لليمينيين إنفاد للأمر السامي الكريم رقم 32057 وتاريخ 13 رجب 1436هـ، تقديرًا من السعودية لظروف أبناء اليمن الشقيق، وامتدادًا للدعم المستمر والمواقف الأخوية، ضمن منطلقات عملية إعادة الأمل للشعب اليمني ودعم الحكومة الشرعية نحو بناء يمن آمن ومستقر.