الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الصحة تعلن توفر ٦٠٠ وظيفة لـ (رجال ونساء) في 3 تخصصات .. والتقديم بعد غد شرطة منطقة جازان تقبض على أحد الشابين اللذين اعتديا على امرأة في حديقة بمحافظة العيدابي تعطل مكيفات «محكمة جدة» يؤجل معاملات المراجعين ‏⁧‫#جامعة_الباحة‬⁩ تعلن مواعيد تسجيل جداول الفصل الدراسي الأول الأتصالات السعودية تعلن عدم الإستمرار في إتفاقيتها مع الهيئة العامة للرياضة لهذه الأسباب تناول الخس بعد الـ 40 طفلة تذبح شقيقتها خوفاً من أبيها سمو ولي العهد يجري اتصالين هاتفيين برئيس المجلس السيادي بالسودان والقيادي بقوى الحرية والتغيير سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفيًا برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي نادي الصقور السعودي يعلن عن تنظيم اللقاء السنوي الأول للصقارين ‏وزارة الداخلية تقيم حفل معايدة لمنسوبيها ‏السماح بالسفر لمن هم دون سن 21 عاماً بشرط أن يكونوا من ‏المتزوجين والمبتعثين للدراسة في الخارج.. إضافة للموظفين المشاركين في مهام رسمية بالخارج

العلاقة بين المقلاة ومرض السكري؟

العلاقة بين المقلاة ومرض السكري؟

توصل علماء كلية الطب بنيويورك إلى استنتاج مفاده أن الاستخدام اليومي للمقلاة هو السبب في تطور مرض السكري.
أجرى علماء الكلية تجربة شارك فيها ما يقارب ألف متطوع، تم تقسيمهم إلى مجموعتين. المجموعة الأولى استخدمت المقلاة يوميا أما الثانية فلم تستخدمها مطلقا بحسب “روسيا اليوم”.
بينت نتائج التجربة، أن الذين استخدموا المقلاة يوميا ازداد احتمال تطور مرض السكري عندهم بنسبة 20% ، حيث لوحظ عندهم ارتفاع مستوى السكر في الدم أعلى من المعدل الطبيعي.
علاوة على هذا، ازداد وزن معظم أفراد المجموعة الأولى، وهذا هو أحد أسباب السكري. وبعد تحليل النتائج توصل الباحثون إلى استنتاج مفاده، أن المقالي الحديثة تؤثر سلبا في صحة الإنسان.
وقد وضح الباحثون ذلك، بأن المقالي الحديثة مغطاة بمواد تمنع الالتصاق وهي بيرفلوروالكيل وبولي فلوروأكيل- polyfluoroalkyl و perfluoroactyl.
وهذه المركبات الكيميائية وفقا للعلماء تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.