الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل غاش درجة جديدة في ⁧‫#نتائج‬⁩ الطلاب سجون مكة تدشن جناحها في معرض جدة للكتاب وزير الصحة يفتتح عددا من المشاريع التطويرية بجدة تشغيل محطة قطار الحرمين السريع بالصالة رقم (1) في مطار المؤسس الجديد

العلاقة بين المقلاة ومرض السكري؟

العلاقة بين المقلاة ومرض السكري؟

توصل علماء كلية الطب بنيويورك إلى استنتاج مفاده أن الاستخدام اليومي للمقلاة هو السبب في تطور مرض السكري.
أجرى علماء الكلية تجربة شارك فيها ما يقارب ألف متطوع، تم تقسيمهم إلى مجموعتين. المجموعة الأولى استخدمت المقلاة يوميا أما الثانية فلم تستخدمها مطلقا بحسب “روسيا اليوم”.
بينت نتائج التجربة، أن الذين استخدموا المقلاة يوميا ازداد احتمال تطور مرض السكري عندهم بنسبة 20% ، حيث لوحظ عندهم ارتفاع مستوى السكر في الدم أعلى من المعدل الطبيعي.
علاوة على هذا، ازداد وزن معظم أفراد المجموعة الأولى، وهذا هو أحد أسباب السكري. وبعد تحليل النتائج توصل الباحثون إلى استنتاج مفاده، أن المقالي الحديثة تؤثر سلبا في صحة الإنسان.
وقد وضح الباحثون ذلك، بأن المقالي الحديثة مغطاة بمواد تمنع الالتصاق وهي بيرفلوروالكيل وبولي فلوروأكيل- polyfluoroalkyl و perfluoroactyl.
وهذه المركبات الكيميائية وفقا للعلماء تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.